المحافظات

محافظ شمال سيناء يتفقد لجان امتحانات الشهادة الاعدادية والصف الثاني الثانوي العام

كتب فيصل ابو هاشم
قام الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، يرافقه حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، اليوم ، بجولة تفقدية لعدد من لجان امتحانات الشهادة الإعدادية  والصف الثاني الثانوي العام  ، وذلك للاطمئنان على حسن سير الامتحانات وتمكن الطلاب من الدخول على منصة الامتحانات ، واتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية.
كما تابع المحافظ غرفة وحدة التحكم المركزية بمدرسة الشهيد محمد الكاشف الثانوية بنين،وتفقد إستعدادات المجمع  الخدمي للامتحانات لبدء تصحيح المواد الدراسية بالشهادة الإعدادية، بجانب تفقد كنترول التعليم الفني.

وأكد المحافظ على انتظام وحسن سير أعمال الامتحانات والتطهير والتعقيم الدورى للجان والمدارس قبل وبعد كل امتحان ، وكذا تواجد مسئولى  الصحة في اللجان لمتابعة الحالة الصحية للطلاب وتوفير الرعاية اللازمة لهم وقت الحاجة.
أشار المحافظ الي تمكن الطلاب بالصفين الأول والثاني الثانوي من الدخول على منصة الامتحانات امس واليوم بنسبة ١٠٠٪،ولا توجد أي اعطال، مشيرا الي إيجابية الاختبارات التجريبية التي جرت.
لفت المحافظ الي أن الامتحانات فى مستوى الطالب المتوسط ، وأن الأسئلة من المناهج الدراسية التى تم دراستها خلال الفصل الدراسي الثاني ، ولم تحدث اي شكوى من الطلاب.
وجه المحافظ الى توفير احتياجات الطلاب وتيسير آداء الامتحانات، الى جانب مراعاة تطبيق كافة الاجراءات وتنفيذ التعليمات الصادرة في هذا الشأن وتحقيق التباعد الآمن بين الطلاب أثناء اجراء الامتحانات.
من جانبه أكد حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، ان امتحانات الشهادة الإعدادية بدأت اعتبارا من يوم السبت  وتستمر حتى الخميس المقبل، بينما امتحانات الصف الثاني الثانوي العام بدأت الحميس الماضي وتستمر حتي الخميس المقبل،حسب الجدول المعلن.
أضاف رضوان أنه يؤدي امتحانات  الشهادة الإعدادية عدد 8450 طالبا وطالبة على مستوى المحافظة موزعين على عدد 83 لجنة على مستوى إدارات المحافظة التعليمية.
أوضح رضوان  أن  عدد طلاب الصف الثاني الثانوي العام يبلغ 3600 طالبا وطالبة يؤدون الإمتحانات في عدد 25 مدرسة ثانوية علي مستوي المحافظة.
حضر الجولة كلا من اللواء، اسامه عفش، رئيس مركز ومدينة العريش، إيهاب بكير، سكرتير مدينة العريش، نجلاء الفايد، رئيس حي المساعيد،خيري السيد تاج الدين ، مدير المجمع الخدمي للامتحانات،محمود جمعة، مدير المطبعة السرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى