أخبار دولية

“العسومي” يبحث مع الدكتور طلال أبو غزالة سبل تفعيل التعاون بين البرلمان العربي والمجموعة العالمية

 

هناء السيد
استقبل عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، معالي الدكتور طلال أبو غزالة مؤسس ورئيس مجموعة طلال أبو غزالة العالمية بمكتب البرلمان العربي في القاهرة، وذلك في إطار مشاركته في منتدى التكامل الاقتصادي العربي الذي ينظمه البرلمان العربي بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية، والذي سوف تنطلق أعماله غداً الاثنين.

وخلال اللقاء، أشاد “رئيس البرلمان العربي”، بـ الجهود التي تبذلها مجموعة طلال أبو غزالة العالمية من أجل دعم العمل العربي المشترك، انطلاقاً من خبرتها العريقة في العديد من المجالات التي تخدم المصالح العربية الحيوية، كما أكد على حرص البرلمان العربي على تفعيل التعاون مع المجموعة في الموضوعات محل الاهتمام المشترك، استناداً إلى بروتوكول التعاون الموقع بين الجانبين في شهر ديسمبر الماضي 2021.

كما تطرق “العسومي” خلال المباحثات إلى بعض مشروعات التعاون المشترك بين الجانبين، ومنها تنظيم مؤتمر عربي ودولي كبير حول قضية الأمن السيبراني، إضافة إلى تعزيز التعاون في مجال التحول الرقمي، استناداً إلى الخبرة الكبيرة لمجموعة طلال أبو غزالة في هذا المجال.

ومن جانبه، أكد معالي الدكتور طلال أبو غزالة حرص مجموعته على تفعيل التعاون مع البرلمان العربي، باعتباره ممثل الشعوب العربية، مؤكداً أن المجموعة حريصة على تسخير إمكانياتها ومنفتحة على تعزيز التعاون مع البرلمان في العديد من المجالات، ومن بينها التحول الرقمي في العمل البرلماني، والتنمية المستدامة بمفهومها الشامل، وتنظيم دورات تدريبية ومعرفية حول القضايا والموضوعات ذات الصلة بالعمل البرلماني.

واتفق الجانبان على تأسيس شراكة مؤسسية مستدامة، في العديد من المجالات التي تغطيها مذكرة التعاون المشترك التي جرى توقيعها من قبل بين الجانبين.
*******

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *