أخبار الرياضةرئيسية

الأولمبية تشيد بتسلق منال رستم لقمة جبل إيفرست

الأولمبية تشيد بتسلق منال رستم لقمة جبل إيفرست

 

 

أشاد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب بما حققته منال رستم بعد تسلقها قمة جبل إيفرست أعلى قمة جبليه في العالم لتكون أول فتاة مصرية تتسلق هذا الجبل.
ونجحت منال رستم من قبل في تسلق جبل كليمنجارو في تنزانيا أعلى قمة جبل في إفريقيا ،وأيضا تسلق جبل كينيا الذي يعتبر ثاني أعلى قمة جبليه في إفريقيا ، وتسلق قمة “إلبروس” الموجودة في روسيا وتسلق قمة جبل اكونكاجوا في الأرجنتين ثاني أعلى قمة جبليه في العالم والمشاركة في سباقات سور الصين العظيم وحصلت على العديد من الجوائز.
ويعرب مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية عن التهنئة لمنال رستم التي نجحت في تحقيق إنجاز بأن تكون أول فتاة مصرية تصل إلى أعلى قمة جبليه في العالم.
ويؤكد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية ، أن الإصرار والعزيمة هما الدوافع في كل الرياضات المختلفة والرياضة تفتح أفاق جديدة لكل ممارسيها وتحقيق الانجازات في الرياضات المختلفة يساهم في تحفيز البراعم والناشئين والشباب في مزيد من الإقبال على الرياضة وهو الهدف الأساسي بزيادة عدد ممارسين الرياضة في كل الألعاب المختلفة سواء الأولمبية منها أو الغير أولمبية ومصر تمتلك العديد من المواهب القادرة على المنافسة في كل المسابقات على جميع الأصعده والدولة المصرية تدعم الرياضة بشكل غير مسبوق وإهتمام كبير كان له العديد من الأثار الإيجابية في الفترة الحالية والتي تجني ثمارها الرياضة المصرية من أجل مزيد من التقدم والنجاح ورفع راية مصر عاليه في جميع المحافل.
وأوضح المهندس شريف العريان الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية أن النتائج المميزة للرياضة المصرية في جميع الرياضات تأتي ضمن العديد من النجاحات التي تحققها الرياضة المصرية في الفترة الحالية ونتقدم بالتهنئة لمنال رستم على تحقيق هذا النجاح والذي يفتح أفاق جديدة لأبطال مصريين في رياضات مختلفة.

عاطف عبدالعزيز

عاطف عبد العزيز نائب رئيس تحرير جريدة الأسبوع وعضو نقابة الصحفيين وعضو رابطة النقاد الرياضيين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى