أخبار دولية

رئيس البرلمان العربي وئيس الاتحاد البرلماني الدولي يؤكدان أهمية حل القضية الفلسطينية على أساس قرارات الشرعية الدولية

هناء السيد

أكد رئيس البرلمان العربي السيد عادل بن عبدالرحمن العسومي العربي، ورئيس الاتحاد البرلماني الدولي السيد دوارتي باتشيكو، أهمية دور الدبلوماسية البرلمانية في معالجة كثير من قضايا المنطقة العربية، مشددين على أهمية حل القضية الفلسطينية على أساس الشرعية الدولية ومعالجة قضايا المنطقة ومن بينها الأزمة اليمنية.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده رئيس البرلمان العربي ورئيس الاتحاد البرلماني الدولي اليوم بعد اجتماع وفدين رفيعي المستوى من الجانبين.

وقال العسومي لقد ناقشنا الكثير من القضايا العربية واكدنا على أهمية الدبلوماسية البرلمانية، منوها بدور الاتحاد البرلماني الدولي في دعم القضايا العربية وخاصة القضية الفلسطينية والقضية اليمنية.
واضاف : لقد أكدنا على التعاون المشترك واتفقنا على تنظيم برامج مشتركة في الفترة القادمة.
وقال رئيس الاتحاد البرلماني الدولي إن الاتحاد البرلماني الدولي والبرلمان العربي شركاء ونتشارك نفس القيم مثل السلام وضرورة الحوار في كل القضايا.
واضاف هدف الاجتماع تقوية علاقتنا لمكافحة أي نوع من التعصب والعمل سويا من أجل تمكين الديمقراطية البرلمانية وتحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين وحل قضية اليمن مشيرا إلى لدى الجانبين نفس المواقف من هذه القضايا.
وأكد أنه يجب أن يكون هناك تعايش سلمي على أساس دولتين فلسطينية واسرائيلية تعيشان بسلام جنبا إلى جنب في إطار قرارات الأمم المتحدة والشرعية الدولية.
وقال ‘في اليمن هناك برلمان منتخب، يمثل الشعب اليمني”، مشيرا إلى أهمية ترسيخ وقف إطلاق النار في اليمن وإنجاح تسوية الأزمة السياسية عبر المضي قدما في عملية السلام هناك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *