أخبار الرياضة

إنجاز تاريخي.. منتخب مصر لرفع الأثقال للشباب يحقق المركز الثاني عالمياً

 

عاطف عبد العزيز

حقق المنتخب المصري لرفع الاثقال تحت ١٧ سنه إنجاز غير مسبوق بحصولة علي كاس المركز الثاني في بطولة العالم للشباب بمدينة ليون بالمكسيك كما حصل لاعب الرباع المصري محمود حسني السيد علي ثاني افضل لاعب بالبطولة وقد حقق رقم عالمي جديد وايضاً حصلت اللاعبه رحمه احمد علي المركز الرابع كأفضل لاعبه على مستوى العالم.

يجدر الإشارة الي ان رصيد منتخب مصر لرفع الأثقال فى بطولة العالم لرفع الأثقال فى المكسيك وصل إلى 14 ميدالية مابين 6 ذهب و5 فضة 3 برونز وهو إنجاز هائل بكل المقاييس يحسب لمجلس إدارة الإتحاد برئاسة المحاسب محمد عبد المقصود.
من جانبه أكد رئيس الاتحاد المصري لرفع الاثقال أن ماتم إنجازه يؤكد أن رفع الأثقال المصرية بخير وان المستقبل لهؤلاء اللاعبين لرفع علم مصر في البطولات القارية والدولية والاولمبية المقبلة.

وأعرب “عبد المقصود” ، عن سعادته البالغة بالأنجاز الهائل الذى تحقق بأيدي أبطال مصر الواعدين ، اللذين حققو المطلوب منهم بالصعود إلى منصات التتويج مشيداً بدورالجهاز الفني الذى يقوده محمد عيسى النجار وأحمد محمد مدرب، وإداري المنتخب عادل سليمان، و علاء الدين حسن مدير المنتخبات القومية
وبهذه المناسبة أتقدم بالشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الذي دعم فكره انشاء المشروع القومي للناشئين في رفع الأثقال وبداءنا نجني ثماره بحصول اكثر من لاعب على ميداليات متنوعه في البطولة العالميه وكذلك الشكر لرئيس اللجنه الاولمبية المصريه برئاسة المهندس هشام حطب الذي دعم رفع الأثقال خلال الفترة الماضية وكان له مردود إيجابي على حصول اللاعبين على العديد من الميداليات

هذا وتعود بعثة المنتخب لرفع الأثقال تحت ١٧ سنه غدا الاثنين في الحادية عشر مساءً ومن المنتظر أن تكون هناك استقبال رسمي للأبطال.

وكانت قد توجت الرباعة المصريةشمس محمد احمد لاعبه المنتخب المصري لرفع الاثقال، ولاعبة نادي الكهرباء بوزن ٨١ كجم في الحصول على الميدالية البرونزية في الخطف برفع 92كيلو وميدالية أخرى برونزية في الكلين والنطر برفعه 115 كيلو وبرونزية المجموع ب 207 كيلو جاءت الميداليات الثلاثة البرونزية في اليوم الأخير ببطولة العالم لرفع الأثقال فى المكسيك تحت ١٧ سنه.

كما حصلت رحمه أحمد، لاعبه المشروع القومي للناشئين بالاسماعيلية، بثلاثة ميداليات ذهبية في فئة وزن 76 كجم، وحققت الميدالية الذهبيه في الخطف برفع 95 كجم، كما حققت ميدالية ذهبية في الخطف والنطر برفع ١٢٠ كجم، وايضاً ذهبية المجموع ب ٢١٥كجم.
كما توج الرباع محمود حسني السيد، في حصد 3 ميداليات ذهبية في الخطف ونجح في رفع 150 كجم ، وذهبيه ورقم عالمي جديد في الكلين والنطر برفع 193 كجم وكان الرقم السابق 192كجم ، وكذلك ذهبيه المجموع ب 343كجم.
وكان أيضاً قد نجحت حنين احمد محمد لاعبه المشروع القومي للناشئين بالاسماعيلية في الحصول علي ميداليتين فضيتين في فئة وزن 59 كيلو و توجت بالميدالية الفضية في رفعة الكلين والنطر برفع ١٠٣ كيلو، وحصدت الميدالية الفضيه في المجموع 185 كيلو والمركز الخامس بالخطف برفع 82 كيلو.

كما توجت الرباعة نورا عصام حلمي في وزن “٥٥ كيلو” لاعبه المشروع القومي للناشئين بالاسماعيلية أمس بثلاثة ميداليات فضية في بطولة العالم بالمكسيك، والمقامة في مدينة ليون، حيث حصلت على الميدالية الفضية في الخطف برفع 76 كيلو، و فضيه الكلين والنطر برفع 95 كيلو، وايضاً فضيه المجموع ب 171 كيلو.

كما حقق الرباع احمد حمدي توفيق لاعب المشروع القومي للناشئين ببني سويف المركز الرابع برفعه الخطف 117 كيلو كجم و المركز السابع في الكلين و النطر و المركز الخامس في المجموع في منافسات في فئة ميزان ٦٧ كجم.

َوحصلت نضال محمد الطنطاوي لاعبه المشروع القومي للناشئين بدمياط المركز السادس برفعه الخطف 67 كيلو والمركز الثامن برفعه الكلين والنطر برفع 80 كيلو والمركز السادس بالمجموع 147 كيلو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *