أخبار الرياضة

بلاغ للنائب العام ضد اتحاد الكرة بدعوي الاضرار بسمعة مصر

عاطف عبد العزيز

قدم عبد العزيز حسين محمد علي محامي متخصص في النزاعات الرياضية وعضو بالنادي الأهلي بلاغ إلى النائب ضد اتحاد الكرة المصري.

وطالب عبد العزيز حسين النائب العام بتوجيه دعوة جناىية ضد كلا من جمال علام رئيس اتحاد الكرة المصري ،وخالد الدرندلي نائب رئيس اتحاد الكرة، وحازم أمام ، ومحمد بركات ، ودينا الرفاعي ، وإيهاب الكومي أعضاء مجلس الإدارة ووليد العطار المدير التنفيذي ، وذلك بدعوى تعمدهم إخفاء مستند توجب عليهم إعلانه وتسليمه لذوي الشأن ،حيث قام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بمخاطبة نظيره المصري بفتح باب الطلب للتقدم لاستضافة نهائي دوري ابطال إفريقيا لكرة القدم الموسم الماضي 2021-2022 ، وبحسب الدعوى المقدمة من السيد عبد العزيز حسين بهذا التصرف يكونوا مسؤولين مسؤولية مباشرة عن الاضرار بسمعة مصر وخاصة مصلحة اللعبة.
وبناء على ذلك يعتبر الاتحاد مخالفا لنص المادة 124 من قانون العقوبات والتي تنص علي : كل موظف ترك عمله أو أمتنع عن عمل من اعمال وظيفته بقصد عرقلة سير العمل يعاقب بالحبس مدة تجاوز الستة أشهر أو عقوبة 500 جنية كما تضاعف هذه العقوبة في حالة آلمنع قد يودي إلى فتنة كما خالفواالمادة 274 من القانون ذاته بأنه يحظر على المستخدمون الذين يؤدو خدمة إن يتمنعوا عن أدائها.

وكان محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي قد أكد في وقت سابق أن أن اتحاد كرة القدم المصري تخلى عن النادي الأهلي في مواقف كثيرة.
وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الأهلي بمقر النادي بالجزيرة: «الكل يتذكر ما تعرض له النادي الأهلي في نهائي دوري الأبطال عام 2018.. تعرضنا لظروف صعبة للغاية، ولم نجد أي مساندة أو دعم من اتحاد الكرة».
وأضاف: «طلبنا من اتحاد الكرة قبل شهور ما يقرب من ثلاث مرات.. في مكاتبات رسمية أنه يطلع بمسئولياته، وأن يتواصل مع الاتحادين الدولي والإفريقي؛ لحل أزمة تضارب المواعيد بين كأس العالم للأندية، وكأس الأمم الإفريقية، من أجل مشاركة لاعبينا الدوليين مع المنتخب المصري ومع النادي».
واستكمل: «أكد رئيس الاتحاد في ذلك الوقت. من خلال وسائل الإعلام أن المشكلة تم حلها، والمنتخب والأهلي كلاهما سيشارك بصفوفهما كاملًة في البطولتين.. «وليس كل ما يعرف يقال».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى