أخبار الرياضة

إنطلاق بطولة الجمهورية لتنس الطاولة للأعمار تحت ١١ و١٥ سنه

بمشاركة ١١٠٠ لاعب ولاعبه

 

عاطف عبد العزيز

أنطلقت صباح اليوم الأثنين ٤ يوليو، بطولة الجمهورية لتنس الطاولة للناشئين تحت سن ١١ و١٥ سنه والتى تستضيفها الصالة المغطاة بالقرية الأولمبية لهيئة قناة السويس بالإسماعيلية.
يشارك بالبطولة ١١٠٠ لاعب ولاعبه يمثلون ٦٥ نادي على مستوى الجمهورية، بالبطولة المقامة فى الفترة من ٤ وحتى ٨ يوليو الجاري، وصرح نبيل مأمون رئيس لجنة المسابقات، أنه تم تقسيم منافسات البطولة للأعمار تحت سن ١١ سنه فى أول يومين بينما تقام منافسات تحت سن ١٥ سنه باليومين التاليين لها.
وأضاف أن منافسات اليوم الأول للأعمار تحت ١١ سنه، بدأت بالأدوار التمهيدية وسيعقبها منافسات الأدوار الإقصائية على أن يتحدد أطراف المنافسات النهائية غدا، وهو ما سيتم إتباعه مع منافسات الاعمار تحت ١٥ سنه بعد غدا.
من جانبه أكد الكابتن معتز عاشور رئيس إتحاد تنس الطاولة أن أعداد اللاعبين المشاركين ببطولة الجمهورية تؤكد زيادة وعي الأجيال الجديدة برياضة تنس الطاولة وعودة انتشار ممارسة اللعبة على صعيد مصر بالكامل، مشيرا إلي أن جهود الإتحاد وخططة الماضية والمستقبلية أثمرت عن إنجازات كبيرة على مختلف الأصعدة الإقليمية والقارية والدولية، وأصبح للاعبين المصريين اليد العليا فى مختلف البطولات.
وأشار أن البطولات المحلية يتم النظر إليها كونها واحدة من المناسبات التي نستطيع من خلالها إنتقاء العناصر المتيزة لصقل موهبتها بما يتماشى مع أحدث الخطط التدريبية لتخريج أبطال يستطيعون رفع اسم مصر بجميع البطولات، وهو ما تحقق بفضل من الله مع أبطال مصر ببطولة البحر الأبيض المتوسط بالحصول على ذهبية الفرق للسيدات وفضية الفردي للرجال، ومن قبل الفوز ببطولة أفريقيا للسيدات والرجال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange