أخبار دوليةرئيسية

في اول زيارة من المسؤلين الليبين بمصر الطيب الصافي يطمئن علي مصابي ( بنت بيه ) 

في اول زيارة من المسؤلين الليبين بمصر
الطيب الصافي يطمئن علي مصابي ( بنت بيه )
نائب رئيس الوزراء الليبي الاسبق: كل الشكر للعظيمة مصر بقيادة فخامة الرئيس السيسي .

 

 

في اول زيارة للمصابين الليبيين بمصر قام الطيب الصافي نائب رئيس مجلس الوزراء الليبي الاسبق بزيارة المصابين الليبين الذين تعرضوا للحادث المأساوي بمدينة بنت بية اقصى الجنوب الليبي والذي أعلن الجيش المصري امس (الأربعاء) نقل عشرات المصابين الليبيين في حادث انفجار شاحنة وقود الذي وقع اول أمس الأول في جنوب ليبيا على متن طائرة عسكرية مصرية إلى القاهرة من أجل تلقي العلاج وذلك “تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفي إطار تضامن مصر مع شعب ليبيا الشقيق إثر انفجار شاحنة وقود بمدينة بنت بيه، ووقوع عدد من المصابين وكانت قد أقلعت طائرة نقل عسكرية مجهزة طبياً من القاهرة متجهة إلى قاعدة بنينا العسكرية بمدينة بنغازي الليبية لنقل العشرات من المصابين بحالات حروق مختلفة إثر الحادث لتلقي العلاج”.
وقامت”إدارة الخدمات الطبية على الفور برفع حالة الاستعداد بمستشفى القوات المسلحة بالحلمية للعظام والتكميل، وتم نقل المصابين (إلى المستشفى) من خلال عدد من عربات الإسعاف المجهزة طبياً”.
ويأتي ذلك تأكيدا على الدور المصري المحوري ومساندة جهود الدولة الليبية في تجاوز الأزمات التي تواجهها.
وقتل ما لا يقل عن ستة أشخاص وأصيب 70 آخرون في انفجار شاحنة وقود في بلدة بنت بيه جنوب ليبيا الاثنين الماضي ، وفق وزارة الصحة الليبية.
ووقع الانفجار عندما هرع بعض الأفراد من سكان المنطقة إلى جمع الوقود المتسرب من شاحنة وقود مقلوبة، وفقا لتقارير الإعلام المحلي.
وصرح الطيب الصافي نائب رئيس مجلس الوزراء الليبي الاسبق بأنه يتوجه بالشكر والتقدير والعرفان لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي لهذه اللافته الطيبه التي تدل علي قيادته الرشيدي ومساندته ودعمه لكل الدول العربية ومن ثم ليبيا الأخت الشقيقه للعظيمة مصر.
إضاف نائب رئيس مجلس الوزراء الليبي الاسبق بأن شعب ليبيا الحبيب يثمن الدور المصري قيادة وشعبا في مساعدة الأشقاء ولقد شاهدت بنفسي الاستضافة الكريمة والمشرفة والمقدرة من اشقائنا بجمهورية مصر العربية وبرعاية كريمة من سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي ، ندعوا الله عز وجل الى اخوتنا بالشفاء العاجل وان يحفظ اشقائنا بجمهورية مصر العربية ونطمئن اولياء امور المصابين واهلنا ببنت بية بأن ابنائهم بصحة جيدة وفي افضل حال ويحظوا برعاية طبية علي مدار الساعة بمستشفى الحلمية العسكري للعظام والتكميل لعلاج ..
ورافق نائب رئيس مجلس الوزراء الليبي الاسبق نجليه محمد والصافي اللذان قاما بالاتصال ببعض أهالي المصابين لطمأنه اهاليهم في ليبيا وتفقدوا جميع غرف المصابين التي تم تخصيها لرعايتهم وعلاجهم..
ومن هؤلاء المصابين علي سبيل المثال لا الحصر معمر مهدي عزوز وعمر العربي وأحمد المهدي محمد وحسن محمد الزروق والمهندس علي البركوفي منصور والذي قال لنائب رئيس الوزراء الليبي.. من لا يعرف الطيب الصافي لا يعرف ليبيا .موجها له الشكر علي مساعيه وسؤالة عن أبناء ليبيا كأول ليبي مقيم في مصر يأتي لزيارتهم موجها الشكر والتقدير والعرفان لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي تحرك فور حدوث الكارثة لإنقاذنا ليضرب المثل والقدوة كقائد وزعيم عربي وليس مصري فقط .

عاطف عبدالعزيز

عاطف عبد العزيز نائب رئيس تحرير جريدة الأسبوع وعضو نقابة الصحفيين وعضو رابطة النقاد الرياضيين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange