أخبار مصر

أخبار مصر.. أمطار رعدية غدا بشرم الشيخ وجنوب الصعيد والعظمى بالقاهرة 35 درجة

نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية مجموعة من الأخبار الهامة على رأسها ” تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا السبت ، طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى و السواحل الشمالية،  شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد،  معتدل الحرارة  رطب ليلا على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب على باقى الأنحاء ، كما تنشط الرياح على بعض المناطق مما يقلل الاحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة

 

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية ، أن غدا سيشهد استمرار ارتفاع فى نسب الرطوبة نهارا مما يزيد الاحساس بحرارة الطقس عن المتوقع فى الظل بقيم تتراوح بين 2: 4 درجة ، مع وجود  نشاط رياح أحيانا على بعض المناطق مما يقلل الاحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة ليلا .

 

كما سيشهد غدا شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، مع وجود فرص أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على حلايب وشلاتين ومرسى علم ومناطق من جنوب سيناء، وفرص أمطار خفيفة جنوبا قد تكون رعدية مع نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة أحيانا .

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا السبت:  القاهرة العظمى 35  درجة والمحسوسة 37 والصغرى 24 درجة، والإسكندرية العظمى 31 والمحسوسة 33 درجة والصغرى 24 درجة، ومطروح العظمى 30 درجة والمحسوسة 33 درجة والصغرى 24 درجة، وسوهاج العظمى 39 درجة والمحسوسة 41 درجة والصغرى 25 درجة، وقنا العظمى 43 درجة والمحسوسة 45 درجة والصغرى 27 درجة، وأسوان العظمى 43 درجة والمحسوسة 44 درجة والصغرى 29 درجة.‏. وفيما يلى موجز أخبار مصر لأهم الأنباء.

إكسترا نيوز: اتصالات مصرية مكثفة لوقف التصعيد في قطاع غزة والعودة للتهدئة

نشرت قناة اكسترا نيوز، خبرا عاجلا، نقلا عن مصادر مطلعة، بإن هناك اتصالات مصرية مكثفة لوقف التصعيد فى قطاع غزة والعودة مرة أخرى إلى التهدئة.

 

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، عدة غارات صاروخية على قطاع غزة، وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن طائرات الاحتلال قصفت شقة سكنية في “برج فلسطين” في حي الرمال وسط غزة، وسيارة في حي الشجاعية شرق غزة، كما أصيب عدد من المواطنين في غارة شنتها طائرات الاحتلال على بلدة الفخارى شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

 

وفي سياق متصل، قصفت دبابات الاحتلال شرق بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، إضافة إلى وسط قطاع غزة، ومنطقة “شراب العسل” شرق خان يونس جنوب القطاع.

ارتفاع عدد شهداء الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة إلى 9.. وإصابة 55 آخرين

 

أعلنت وزراة الصحة الفلسطينية اليوم، الجمعة، ارتفاع ضحايا قصف الاحتلال الإسرائيلى على غزة إلى 9 شهداء فلسطينيين بينهم طفلة وإصابة 55 آخرين، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، ونشرت قناة اكسترا نيوز، خبرا عاجلا، نقلا عن مصادر مطلعة، بإن هناك اتصالات مصرية مكثفة لوقف التصعيد فى قطاع غزة والعودة مرة أخرى إلى التهدئة.

 

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلى، اليوم الجمعة، عدة غارات صاروخية على قطاع غزة، وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن طائرات الاحتلال قصفت شقة سكنية في “برج فلسطين” في حى الرمال وسط غزة، وسيارة في حي الشجاعية شرق غزة، كما أصيب عدد من المواطنين فى غارة شنتها طائرات الاحتلال على بلدة الفخارى شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

 

وفى سياق متصل، قصفت دبابات الاحتلال شرق بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، إضافة إلى وسط قطاع غزة، ومنطقة “شراب العسل” شرق خان يونس جنوب القطاع.

 

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلى، اليوم الجمعة، عدة غارات صاروخية على قطاع غزة، وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن طائرات الاحتلال قصفت شقة سكنية في “برج فلسطين” في حي الرمال وسط غزة، وسيارة في حي الشجاعية شرق غزة، ما أدى إلى تسجيل عدة إصابات، بينها خطيرة.

 

كما أصيب عدد من المواطنين في غارة شنتها طائرات الاحتلال على بلدة الفخارى شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

 

وفي سياق متصل، قصفت دبابات الاحتلال شرق بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، إضافة إلى وسط قطاع غزة، ومنطقة “شراب العسل” شرق خان يونس جنوب القطاع.

 

بوتين يحظر تداول أسهم الشركات الروسية على مواطنى ومستثمرى الدول غير الصديقة

وقّع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الجمعة مرسوما يحظر تداول أسهم الشركات الروسية على مواطني ومستثمري “الدول غير الصديقة” حتى نهاية العام الجاري.

ويتضمن القرار منع المستثمرين من “الدول غير الصديقة” من شراء الأسهم والاستثمار في الشركات الاستراتيجية والتابعة لها، بالإضافة لمشورع “سخالين 1” وحقل “خاراجينسكوي” للطاقة.

ويشمل المرسوم شركات الحفر والاستخراج الباطني، بالإضافة للشركات التي تخدم مجمع الوقود والطاقة الروسي والبنوك الروسية.

ومنح بوتين مجلس الوزراء الروسي 10 أيام لإعداد قائمة بالشركات والمصارف والمعاملات الروسية، التي يحظر فيها استخدام الأسهم على الأجانب من دول غير صديقة.

وكان الرئيس الروسي وقع مرسوما بشأن مشروع “سخالين -2” في 30 يونيو الماضي، بحيث تتسلم شركة “غازبروم سخالين القابضة” الأسهم في رأس المال المصرح به للمشغل.

 

الرى تطلق أطول حملة لنظافة مجرى النيل سبتمبر المقبل

 

عقد الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، اجتماعا مع المهندس علاء خالد رئيس قطاع حماية وتطوير نهر النيل وفرعيه ، لمتابعة الإعداد لتنفيذ حملة نظافة كبرى من المخلفات بطول مجرى نهر النيل 17 سبتمبر القادم، بالتزامن مع الاحتفال بـ “اليوم العالمى للنظافة”، وذلك في إطار الإستعدادات الجارية، لعقد إسبوع القاهرة الخامس للمياه والإعداد لفعاليات المياه خلال مؤتمر المناخ القادم COP27.

 

وصرح عبد العاطى أن هذه الحملة الكبرى تهدف لحماية نهر النيل من التلوث والمخلفات البلاستيكية ، والحفاظ على التنوع البيولوجى المائى، ورفع الوعى البيئي بمخاطر تلوث المياه.

 

وأضاف أنه من المنتظر تسجيل هذه الحملة الكبرى لنظافة مجرى نهر النيل في “موسوعة جينيس”، بإعتبارها الحملة الأطول على الإطلاق على مستوى العالم، وتُعد فرصة متميزة بإعتبارها أطول حملة نظافة من حيث الكيلومترات، وبمشاركة أكبر عدد من المشاركين، وإزالة أكبر كمية متوقعة من المخلفات. 

 

وأوضح أن وزارة الموارد المائية والرى ستقوم بتحديد أماكن إنطلاق الحملات في نهر النيل، وتوفير المعدات اللازمة لحملة النظافة ، مع قيام الأجهزة المحلية بالمحافظات المختلفة بنقل المخلفات التي سيتم تجميعها للمدافن الصحية ومواقع تدوير المخلفات الصلبة ، حيث من المنتظر مشاركة 16 محافظة ذات واجهة نيلية في فعاليات هذه الحملة هي محافظات (القاهرة – الجيزة – القليوبية – الدقهلية –دمياط – الغربية – المنوفية – كفر الشيخ – البحيرة – بنى سويف – المنيا – أسيوط – سوهاج – قنا – الأقصر – أسوان).

القوى العاملة: مصرع مصريين وإصابة 5 فى حادث مرورى بالسعودية

 

لقى عاملين مصريين مصرعهما وأصيب خمس آخرين فى حادث مرورى مروع بالرياض بالمملكة العربية السعودية، وذلك أثناء عودتهم من العمل عن طريق العارض بحى النرجس، حيث يعملون بقطاع التشييد والبناء بمهن الحدادة والنجارة المسلحة.

 

وقال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمى والمستشار الإعلامى لوزارة القوى العاملة : إن وزير القوى العاملة محمد سعفان تلقى تقريرا عاجلا بذلك من مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بالعاصمة الرياض.

 

وأوضح المتحدث الرسمى أن الملحق العمالى أحمد رجائى رئيس مكتب التمثيل العمالى، أشار فى تقريره للوزير إلى أن المتوفى الأول يدعى أسامة رشاد الدسوقى خليل من أبناء محافظة الدقهلية مركز دكرنس منشية عبدالرحمن، ويبلغ من العمر 36عاما، ومتزوج ولديه ثلاثة بنات أكبرهن تبلغ من العمر 8 سنوات، وتم التواصل مع ذويه وابلاغهم تعازى وزير القوى العاملة وتوجيههم لعمل التوكيل اللازم لشحن الجثمان بناء على رغبتهم.

 

وأشار أحمد رجائى إلى أن المتوفى الثانى من نفس العنوان ويدعى على يبلغ من العمر 31 عاما متزوج وله بنت وحيدة، وجارى المتابعة للحصول على بياناته والتواصل مع ذويه وابلاغهم تعازى الوزير، داعين الله أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يلهم أهلهم الصبر والسلوان، حيث أفاد أحد زملائه برغبة ذويه فى دفن الجثمان بالمملكة العربية السعودية .

 

كما كلف وزير القوى العاملة المكتب بالتنسيق مع القنصلية لسرعة إنهاء إجراءات شحن الجثمان الأول، فضلا عن اتخاذ كل ما يلزم للحفاظ على مستحقات المواطنين المصريين المتوفىن، وذلك فى إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية فى الخارج، وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلهم أولًا بأول.

الأرصاد: فرص الأمطار قائمة لعدة أيام.. والموجات تكررت الأعوام الماضية

 

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، أن أخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى فرص لسقوط أمطار علي أقصي جنوب البلاد عند مدينتي حلايب وشلاتين ومناطق من جنوب سيناء. 

 

وتابعت هيئة الأرصاد : أن السبب فى الأمطار وجود الموجات الشرقية التي يصاحبها كتل هوائية حارة ورطبة في طبقات الجو العليا؛ كما يرافقها رطوبه عالية علي السطح كل هذه العوامل تعمل علي توافر فرصة لسقوط الأمطار علي المناطق السالف ذكرها.

 

وقالت: تبقي فرص الأمطار قائمة لعدة أيام كما يصاحبها نشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والاتربة، موضحة هذه الموجات ليست من سمات فصل الصيف ولكن تكررت في بعض الأعوام السابقة ولكن علي فترات متباعدة.

 

وأشارت: يظل الطقس مشمس مع أجواء حارة علي شمال البلاد  ( القاهرة والوجةالبحري والسواحل الشماليه وشمال الصعيد) نهارا معتدل رطب ليلا. 

 

ويشهد اليوم الجمعة، طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية،  شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد،  معتدل الحرارة  رطب ليلا على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب على باقى الأنحاء ، كما تنشط الرياح على بعض المناطق مما يقلل الاحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة

الداخلية: استلام كراسات التقديم للراغبين فى الالتحاق بالمعاهد الصحية 9 أغسطس

 

 

أكدت الداخلية استلام الكراسات عقب استيفائها من الراغبين فى التقديم للمعاهد الصحية الشرطية اعتباراً من 9 أغسطس حتى 11 سبتمبر، وذلك بمستشفى الشرطة بمدينة نصر.

 

فتحت وزارة الداخلية باب التقديم للمعاهد الصحية، حيث يتم التقديم للحاصلين على شهادة الثانوية العامة علمى علوم، ويحق للحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية علمى التقديم، والتقديم يكون لدفعات  2019 حتى 2022 للذكور وعامى 2021 و2022 للإناث وللحاصلين على  60% على ألا يقل نسبة النجاح فى اللغة الإنجليزية عن 65%.

 

 

وتكون مدة الدراسة بالمعاهد سنتان ويحصل الخريج على دبلوم المعاهد الفنية الصحية الشرطية ويعين الخريج بدرجة معاون أمن ثالث، ويترقى بعدها فى الدرجات المختلفة.

 

 

 

الصين تفرض إجراءات عقابية ضد نانسى بيلوسى ردا على زيارتها لتايوان

 

 

أعلنت الخارجية الصينية، إنها ستفرض عقوبات على رئيسة مجلس النواب الأمريكية نانسي بيلوسي، ردا على زيارتها لتايوان.

وقالت الخارجية الصينية، إن هناك إجماع دولي على أن زيارة بيلوسي إلى تايوان زيارة استفزازية، مضيفا: “هناك أكثر من 160 دولة تبدي مواقف مخالفة لموقف واشنطن وحلفائها بشأن الزيارة”.

 

وأكدت الخارجية في بيان اليوم الجمعة، أن “زيارة بيلوسي استفزازية وتقوض الأمن والسلام”، موضحة أنه  “لا يمكن مقارنة ما يجري في أوكرانيا بما يجري في تايوان”.

هذا وقد غادرت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي تايوان، الأربعاء، بعد أن تعهدت بالتضامن معها وأشادت بديمقراطيتها، تاركة وراءها موجة من الغضب في الصين بسبب زيارتها القصيرة للجزيرة التي تعتبرها بكين جزءا لا يتجزأ من أراضيها.

 

على الناحية الأخرى، قال وزير الخارجية الأمريكي، انتوني بلينكن، إن السلطات الصينية تحاول تغيير الوضع الراهن في تايوان، مؤكدا أن واشنطن “أبلغت الصين مرارا أننا لا نسعى إلى أزمة لكن بكين اختارت المبالغة في ردة فعلها”.

 

وأضاف في مؤتمر صحفي، أن بكين استغلت زيارة بيلوسي وردة الفعل الصينية مبالغ فيها الصين ، وكذلك للقيام بأعمال عسكرية استفزازية ،  وأن واشنطن لا تدعم استقلال تايوان وهناك مساع لنزع فتيل الأزمة في المضيق.”

 

 

 

 

 

أخبار مصر.. أمطار رعدية غدا بشرم الشيخ وجنوب الصعيد والعظمى بالقاهرة 35 درجة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *