أخبار دولية

فوز السعوديه ابتسام العنزي بجائره التميز للشباب العربي 2022 من جامعه الدول العربية

 

هناء العميري
فازت ابتسام العنزي من المملكه العربيه السعوديه بجائره التميز للشباب العربي في مجال التطوع لعام 2022 عن مبادرتها ساعه لصحتك وذلك في حفل توزيع الجوائز

بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية احتفالية”يوم الشباب العربي” التي نظمتها الجامعة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة .
وحضر الاحتفالية عدد من الأمناء العامين المساعدين للجامعة العربية، والمندوبين الدائمين للدول العربية لدى الجامعة، وممثل وزارة الشباب والرياضة المصرية، وعدد من السفراء الأجانب، وممثلي المنظمات التابعة للامم المتحدة وعلى رأسهم الينا بانوفا الممثل المقيم للأمم المتحدة بالقاهرة.

واعربت الفائزة بالمركز الثالث لجائزة التميز للشباب العربي للعام الجاري إبتسام بنت فاضل العنزي عن فخرها بتمثيل المملكة خلال الاحتفالية التي نظَّمتها جامعة الدول العربية اليوم بمناسبة يوم الشباب العربي واليوم الدولي للشباب.
وقالت العنزي عن مبادرتها “ساعة لصحتك” : إنَّ الجائزةَ تعدُّ حافزاً لتقديم وصناعة المزيد من المبادرات التطوعية فى المجالات المختلفة ومنها المجال الرياضي التطوعي.
ولفتت الانتباه إلى الإقبال الكبير من الشباب السعودي والعربي للعمل التطوعي، وأنَّ هناك دعما كبيراً من الجهات الحكومية والخاصة في المملكة والوطن العربي فى هذا المجال التطوعي.

وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب العرب حرص المجلس، على الاستثمار في الشباب والاستفادة من طاقته، وإطلاق مبادرات الخاصة بالشباب وزيادة الوعي والتفاهم بين الشباب العربي.
وقال الدكتور صبحي – في كلمة مسجلة ألقيت عبر شاشة العرض الرئيسية بالاحتفالية – إن الشباب العربي لديه القدرات التي تستحق تسليط الضوء عليها، وقيادات الشباب العربي تحتاج إلى تشبيك العلاقات بينها، وهذا ما نسعى إليه دوماً من خلال المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب العرب.
وأضاف أنه يجب بذل المزيد من الجهد لإطلاق قدرات الشباب العربي، وتشجيع القيادات الشباب العربي التي تدعم التعاون بين الدول العربية.
وأعرب صبحي عن تقديره لشباب مصر والوطن العربي، داعياً إياهم لزيادة الولاء والانتماء والتأكيد على الهوية العربية وتعزيز التبادل الثقافي المتكامل وفقاً لرؤية عربية مشتركة ودعم فكرة التضامن العربي ليصبح ركيزة أساسية في المستقبل.
ومن جانبها، قالت الأمين العام المساعد
رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية السفيرة هيفاء أبو غزالة ،في كلمتها خلال الاحتفالية، إنه إيماناً من الجامعة العربية بأن الشباب هو أغلى ما نملكه لذلك نحرص على الاحتفال بيوم الشباب العربي والعالمي لترسيخ قيم التسامح والانفتاح على الآخر والتمسك بناصية العلوم والمعارف العصرية للسير في ركب الحضارة في مختلف المجالات العلمية والتقنية والثقافية والاجتماعية.
وأكدت أن للتحفيز دوراً مهما في رفع مستوى أداء الشباب وانتاجيتهم في مختلف المجالات والأنشطة التي يقومون بها مما يدفعهم إلى تقديم أفضل ما لديهم ويؤهلهم لتحقيق أهدافهم والنجاح في حياتهم.
وقالت إن الاحتفال بيوم الشباب العربي والعالمي والذي انطلق بقرار من مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب يأتي ايماناً منه بقضايا الشباب وطاقاته الإبداعية الخلاقة حيث يعد الاحتفال من أهم اليات التحفيز التي تساهم في تشجيع الشباب على مواصلة الابداع لتحقيق المزيد من الإنجازات وضرورة تفاعل الشباب ومشاركتهم لتحقيق تنمية إنسانية مستدامة في ضوء الفرص المتاحة.
ووجهت أبو غزالة الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على مبادرته بأن يكون عام 2023 عاماً للشباب .
وخاطبت الشباب قائلة إنه من ” أجلكم تقوم جامعة الدول العربية بإعداد استراتيجية خاصة للشباب والأمن والسلم وسوف يتم اطلاقها في بداية العام القادم”،مضيفة” أنه من أجلكم سنطلق أيضاً الاستراتيجية العربية للشباب والرياضة، كما أطلقت جامعة الدول العربية ممثلة في مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب جائزة التميز للشباب العربي لتساهم في تشجيع الشباب على مواصلة الابداع لتحقيق المزيد من الإنجازات”.
وفي بداية الاحتفالية، قدمت أوركستراً وزارة الشباب والرياضة المصرية عروضاَ موسيقية منها أوبريت “الوطن الأكبر الشهير”، وأغنية باللغة الفرعونية القديمة، وعددا من الأغنيات القومية والوطنية، نالت إعجاب الحضور.
وجرى خلال الاحتفالية توزيع جوائز التميز للشباب العربي، 2022، حيث فاز بالمركز الأول لجائزة التميز العربي للعمل التطوعي مشروع “تصنيع آلات موسيقية من مخلفات القمامة” للشاب فادي بوليس وسيتفين سيدريك.
وفي المركز الثاني في مجال التطوع، مبادرة عائلة شغف الشابة أسيل زياد من الأردن.
وفي المركز الثالث مبادرة ساعة لصحتك للشابة السعودية ابتسام العنزي و عبد الله الشمري مؤسس ورئيس تحرير جريدة الأمل الإلكترونية لذوي الهمم من دولة الكويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *