أخبار مصر

اتفاقية تعاون بين «الدلتا» و «we» لخدمات التوقيع الإلكتروني

وقعت شركة الدلتا للأنظمة الإلكترونية والشركة المصرية للاتصالات، اتفاقية تعاون، في إطار السعي الدائم نحو تحقيق التحول الرقمي الكامل في مصر.

وقال المهندس عمرو محفوظ، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، إنه مع خدمات التحول الرقمي يحدث طلب على التوقيع الإلكتروني، وبالتالي حينما كانت هناك مشروعات تحول رقمي تتطلب توقيعا إلكترونيا كانت البنية التحتية الجديدة حاضرة، وكان الأشخاص والأفراد الذين لديهم المهارات اللازمة أيضًا متوفرين وحاضرين.

خدمات التوقيع الإلكتروني حجر الزاوية للانطلاق نحو بناء مصر الرقمية

ماراثون التوقيع تخللها الاحتفال بأطلاق خدمة التوقيع الإلكتروني التي تعبر نقطة الانطلاق نحو بناء مجتمع رقمي رائد واقتصاد رقمي متكامل، إذ قال المهندس عادل حامد، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة المصرية للاتصالات، أن خدمات التوقيع الالكتروني تعد بمثابة حجر الزاوية للانطلاق نحو بناء مصر الرقمية، وتقديم المزيد من الخدمات واتاحتها بطرق ميسرة سواء الأفراد أو المؤسسات تماشيًا مع رؤية مصر 2030  وبما يدعم تنفيذ الاستراتيجية الشاملة في بناء مجتمع رقمي.

فيما قال اللواء حازم سعفان، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الدلتا للأنظمة الإلكترونية، إن شركة الدلتا للأنظمة الالكترونية قامت بتوقيع اتفاقيات عديدة تعاون مشترك مع الشركة المصرية للاتصالات لإطلاق مشروعات متعددة في مجال التحول الرقمي، حيث نحتفل اليوم بإطلاق أول مشروع وهو اتاحة خدمات التوقيع الالكتروني باسم دلتا دراست، من خلال منافذ بيع وي المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية.

بينما قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إنه حين تنتقل الحكومة إلى العاصمة الإدارية الجديدة، ستنتقل باستخدام التوقيع الإلكتروني بكل موظف منتقل يمارس عمله من خلال هذه التنقية، وأيضا في محور الشركات تتعاون مع زملائنا في وزارة المالية، في تطبيق الفاتورة الالكترونية الذي يعتمد بشكل كلي على منظومة التوقيع الإلكتروني.

دعم مجتمع الأعمال ومنح الأفراد والمؤسسات القدرة على إنجاز كافة معاملتهم

الخطوات الجادة التي تخطوها الحكومة المصرية جنبًا إلى جنب، مع شركات القطاع الخاص، انما تهدف في الأساس إلى دعم مجتمع الأعمال ومنح الأفراد والمؤسسات القدرة على إنجاز كافة معاملتهم عبر منظومة تكنولوجية متكاملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *