أخبار الفن

مصر وتونس والمغرب والكويت والنمسا يحصدون جوائز مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

أعلن مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي جوائز دورته التاسعة والعشرين برئاسة الدكتور جمال ياقوت في الحفل الذي أقيم مساء اليوم الخميس 8 سبتمبر بدار الأوبرا المصرية بحضور وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، والدكتور جمال ياقوت رئيس المهرجان. 

 

وجاءت جوائز المهرجان في جميع مسابقاته كالآتي: 

فى مسابقة العروض المسرحية القصيرة والتى تشكلت لجنة تحكيمها من الفنان محسن منصور رئيسا، وبعضوية كل من الدكتورة أسماء يحيى الطاهر عبدالله، والفنان حازم شبل، حصل على شهادة تقدير محمد رواشدة عن عرض “اليوم الأخير ربما” من الإمارات، وفى التمثيل إسلام بونزى عن عرض “ألفريد بيتي” من مصر، كما حصل على شهادة تقدير فى التمثيل أيمن شعبان عن عرض “بالونة مفسية” من مصر، وفى الإخراج عوض الفيتورى عن عرض “إلى أين” من ليبيا، أما جوائز لجنة التحكيم الخاصة فقد حصل عليها عرض “العابرون” من مصر.

وحصل على جوائز التميز وقيمتها 5 آلاف جنيه لكل جائزة، أفضل مؤلف محمد يحيى حسن عرض “الختم الأخير” من مصر، أفضل ديكور سامية محمود عرض “الخروج ” من مصر، افضل ممثل إبراهيم كمال عرض ” يشوبه شائبة” من مصر، افضل مخرج محمد يسرى خليفة مصر، أفضل ممثلة رجوى حامد عن عرض “احتباس العسل” من مصر.

أما الجائزة الكبرى بالمسابقة، فى المركز الثالث عرض “اسمها انثى” من مصر وقيمة الجائزة ١٠ الاف جنيه، المركز الثانى عرض “فى مكان ما” من مصر وقيمة الجائزة ١٥٠٠٠ جنيه، المركز الاول عرض “الخروج” من مصر وقيمة الجائزة ٢٠ ألف جنيه.

وفى جوائز مسابقة نادى المسرح التجريبى والتى تشكلت لجنة تحكيمها برئاسة المخرج أحمد طه، سعيد حجاج، الدكتور عمرو الأشرف، المخرج شادى الدالى، منحت اللجنة شهادة تقدير للمخرج محمد هلال عن عرض “يوم مناسب للموت” نادى مسرح الدقهلية.

جوائز التمثيل وقيمتها ٥٠٠٠ جنيه فاز بها، محمد ابو شعرة نادى مسرح البحيرة عن عرض “الحضيض”، صلاح محمد عن عرض “الضيف” نادى مسرح القاهرة

أما الجوائز الخاصة جائزة التميز لفريق عمل عرض “كاليجولا” نادى مسرح الاسماعيلية، جائزة التميز لفريق عمل عرض “سجن” نادى مسرح الشرقية، جائزة تميز فى الموسيقى مناصفة بين أسامة طه عن عرض “حكايات شارع الصابحة”، وعرض “الحضيض” لعاصم علاء.

وجوائز العروض، فى المركز الثالث عرض “الضيف” نادى مسرح القاهرة محمد الحضرى، وقيمة الحائزة ١٠ آلاف جنيه، فى المركز الثانى عرض ” الحضيض” نادى مسرح البحيرة محمد عفيفى وقيمة الحائزة ١٥ ألف جنيه، المركز الاول ” حكايات شارع الصابحة” للمخرج أسامة طه.

المسابقة الرسمية للمهرجان والتى تشكلت لجنة تحكيمها من المخرج خالد جلال رئيسا، وبعضوية كل من الفنان على عليان (الأردن)، نرمين الحوطى (الكويت)، karlbirger leonard(السويد)، Danilo Cremonte (إيطاليا)، Dawid Tomas Zkokzlowski (بولندا)، Richard Talbot (إنجلترا).

وجاءت شهادات التقدير والتميز للممثل عبدالله سلطان عرض “هلاوس” مصر، من الكويت فلول الفيلكاوى عن عرض “الطابور السادس”، وفريق عمل عرض” خلال الامواج” من الولايات المتحدة الامريكية تميز عن لغة الجسد، فريق مسرحية “الوهم” من إيطاليا، أفضل أداء جماعى مناصفة بين فريق مسرحية “شا طا را ” المغرب وعرض ” هيدوراس” النمسا، أفضل ممثل، مناصفة بين عرض “اخر مرة تونس”، عبدالله أنور الحمود و” عرض “الطابور الساس” الكويت، وأفضل ممثلة، مناصفة مريم بن حميد عن عرض “آخر مرة” تونس، الفنانة شيماء شكرى من مصر .

أفضل سينوغرافيا مناصفة بين عرض “اعادة ظبط المصنع” من العراق، وعرض “هلاوس” مصر، وأفضل مخرج الامين ناسور عرض “شا طا را” من المغرب، والجائزة الكبرى افضل عرض مسرحى متكامل مسرحية “شا طا را” من المغرب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *