أخبار الرياضة

تعرف علي استاد البيت القطري مستضيف مباراة افتتاح كأس العالم

يعد استاد البيت القطري تحفة معمارية فريده هو عبارة عن ملعب قامت بإنشائه شركة أسباير زون، وتبلغ سعة الملعب الجماهيرية لما يُقارب 60 ألف متفرج، وقد بلغت التكلفة الإجمالية لاستاد البيت ما يُقارب 770 مليون دولار أمريكي، ومن المنتظر بأن يكون هذا الملعب ضمن أكثر الملاعب استقطابًا للأنظار في بطولة كأس العالم القادمة، وذلك كونه يتخذ شكل الخيمة العربية
يحتفي تصميم الاستاد بجزءٍ هام من ماضي قطر ويحاكي حاضرها، واضعاً في الحسبان المتطلبات المجتمعية المستقبلية، حيث سيُحاط بمرافق مختلفة تلبي هذه المتطلبات، وسيكون إنشاؤه نموذجاً للتنمية الصديقة للبيئة، حيث سيسعى القائمون على مشروعه لتحقيق أهداف الاستدامة التي ترسخها اللجنة العليا للمشاريع والإرث. بالإضافة إلى كونه صرحاً عالمي المستوى يليق باستضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 سيصبح هذا الاستاد نموذجاً يحتذى في عالم إنشاء الاستادات في المستقبل وسوف يستقبل مباراه الافتتاح بين قطر والاكوادر.

 

تبعد مدينة الخور 60 كيلومتراً إلى الشمال من العاصمة الدوحة، وتشتهر نظراً لموقعها الجغرافي بالغوص بحثاً عن اللؤلؤ وصيد الأسماك، وهو الأمر الذي جذب أهل البادية للعيش على الساحل. وبفضل طبيعتها المميزة والجاذبة لمختلف الثقافات، كانت الخور خياراً مثالياً لاحتضان أحد استادات بطولة كأس العالم FIFA 2022.

بعد انتهاء البطولة، سيصل الاستاد بفوائده إلى عدد أكبر من الناس حول العالم، حيث سيتم فك مقاعد الجزء العلوي من المدرجات بعد بطولة كأس العالم FIFA 2022 وتكون قابلة للنقل تماماً مثل بيوت الشعر الحقيقية ومنحها للدول النامية التي تحتاج لبناء المرافق الرياضية، وفي ذلك لمحة عن خصال الكرم والجود التي تشتهر بها قطر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *