أخبار الرياضةإنتصار أكتوبر٧٣ بعيونهمرئيسية

نجوم كرة قدم شاركوا في حرب ٦ اكتوبر اشهرهم الجنرال  الجوهري وامام وزاهر

نجوم كرة قدم شاركوا في حرب ٦ اكتوبر اشهرهم الجنرال  الجوهري وامام وزاهر
عاطف عبد العزيز
شارك العديد من نجوم كرة القدم السابقين في حرب ٦ اكتوبر المجيدة وكان من بينهم الجنرال محمود الجوهري والذى كان احد القاده في تلك الحرب العظيمه وهناك اسماء نتعرف عليهم خلال السطور المقبلةونتذكرهم بمناسبة حلول اقتراب حرب اكتوبر وبمرور ٤٩ عاماً.
محمود الجوهري
ومن أبرز الرياضيين الذين شاركوا في حرب أكتوبر مدرب منتخبي مصر والأردن لكرة القدم الراحل محمود الجوهري الذي لقب بـ”الجنرال”.
وكان الجوهري ضابطًا في الجيش المصري برتبة مقدم، خلال فترة حرب أكتوبر، وخرج من الخدمة برتبة عميد في سلاح الإشارة، وبعد انتهاء مهمته في الحرب لم يعد للعب الكرة، بل توجه إلى التدريب.
محمود بكر
المعلق الرياضي الراحل ونجم نادي الأوليمبي محمود بكر، التحق بالقوات المسلحة منذ 1967، وكان يحمل رتبة نقيب في سلاح الاستطلاع بقوات المشاة، وشارك في حرب 1973، وترك الخدمة برتبة عقيد.
سمير زاهر
وفي سلاح المشاة أيضا شارك رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم الراحل  سمير زاهر، والذي كان لاعباً في الدوري المصري، ثم تم استدعاؤه عقب النكسة في 1967، ليشارك في انتصار أكتوبر ومن ثم يعتزل الكرة عقب عودته.
حمادة إمام
لاعب منتخب مصر ونادي الزمالك والمعلق الشهير حمادة إمام رحمة الله عليه الذي تخرج من الكلية الحربية، وعمل ضابطًا بالقوات المسلحة، ليكون أحد المشاركين في حرب أكتوبر، وأحيل إلى المعاش برتبة عقيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *