الأدب

احتفلت بذكرى نصر أكتوبر.. إلى أين وصلت عروض المسرح المتنقل بالمحافظات؟

 

لا تزال عروض المسرح المتنقل تجوب المحافظات من أجل تقديم عروض فنية وثقافية منوعة لكل أهالى مصر في كل القرى والنجوع، لتكون بمثابة الحل الأمثل لمشكلة قلة عدد المسارح التابعة لوزارة الثقافة لدعم الفرق الفنية بالمحافظات، ومع استمرار الجهود لتنفيذ مسار تحقيق العدالة الثقافية تسلمت وزارة الثقافة ستة مسارح متنقلة تقدم من خلالها مختلف ألوان الإبداع فى المناطق النائية والأكثر احتياجًا بربوع مصر.

حققت مبادرة المسارح المتنقلة التي أطلقتها وزارة الثقافة متمثلة في الهيئة العامة لقصور الثقافة، نجاحا كبيرة بين الجمهور في المحافظات المصرية المختلفة، وظهر ذلك واضحا في الحشود الكبيرة التي تتجمع حولها من المواطنين في المواقع التي تقدم فيها فعالياتها، وهو ما يعد إنجاز للثقافة المصرية، وخطوة إيجابية في مبدأ تحقيق العدالة الثقافية التي تعمل عليها الوزارة، ولفت لها رئيس الجمهورية في العديد من المؤتمرات، لمواجهة الأفكار الظلامية، والمتطرفة، ونشر المعرفة ورفع الوعي.

اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، عروض المسرح المتنقل بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر والتي قدمتها من خلال إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافى وفرع ثقافة القاهرة برئاسة د. جيهان حسن، بمركز شباب حلوان الجديدة والتي استمرت على مدار ثلاثة أيام.

تضمنت فعاليات الختام عرض فنى لفرقة النيل للموسيقى والغناء الشعبي بقيادة د. منال إبراهيم، حيث قدمت باقة من الأغاني الفردية والجماعية منها “السيرة، الغلة غلتنا، آه يا ليل”، بجانب عرض فنى لفرقة كورال مركز الشباب بقيادة الفنان علي السيد، تضمن مجموعة من الأغاني الوطنية.

عقد أدباء قصر ثقافة حلوان برئاسة الشاعر محمد سعيد أمسية شعرية قدم فيها الشاعر محمد الدالي قصيدة “سندباد”، كما قدم محمد نصار قصيدة عن انتصار أكتوبر، وعلى هامش الفعاليات نفذ قصر ثقافة حلوان ورشة رسم بالرمل تنفيد هبة مصطفى، وهند محمد، بجانب ورشة رسم على الوجوه تنفيذ ناهد هلباوي وأمل سمير .

وفى الختام توجه النائب محمود بكري عضو مجلس الشيوخ بالشكر لإقليم القاهرة الثقافي وفرع ثقافة القاهرة وفرقة النيل، وقدم شهادات تقدير للسيدة مرام حسن مدير قصر ثقافة حلوان والسادة العاملين به لما قدموه من أمسيات أدبية وورش فنية نالت إعجاب الجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *