المحافظات

قرية عين غصين تستقبل قافلة جامعة قناة السويس الشاملة لطوسون … ورئيس الجامعة يعلن تقديم الكشف والعلاج المجاني ل ٥٠٥ مواطن 

 

 

٠٠٠استمراراً لمشاركة جامعة قناة السويس في المبادرة الرئاسية (حياة كريمة )- توجهت قافلة الجامعة التنموية الشاملة إلى وحدة طوسون الصحية التابعة لقرية عين غصين التابعة لمركز ومدينة الإسماعيلية.

 

وقد أعلن الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن الجامعة مستمرة في تقديم الدعم الكامل لأهالينا في قرى الإقليم ، وذلك وفق التوجهات والمبادرات القومية وأبرزها مبادرة حياة كريمة التي أطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية من أجل تحسين مستوى معيشة المواطنين في القرى والريف المصري.

 

وتابع الدكتور مندور أن الجامعة قدمت الكشف والعلاج بالمجان ل ٥٠٥ مواطن بالقرية، فضلا عن التثقيف الصحي ورفع درجة وعي المواطنين بمرض الأنيميا لدى الأطفال ، والتغذية السليمة، والنظافة الشخصية خاصة لدى الأطفال في سن المدارس، وفيروس جدرى القرود وطرق الوقاية منه.

وفي مجال الإرشاد الزراعي أقيمت ندوة لمجموعة من المزارعين حول المشاكل التى تواجه محاصيل الخضر والفاكهة وطرق علاجها من الري والتسميد الجديد، مع صرف وتوزيع المبيدات الزراعية بالمجان والموصى بها من قبل أساتذة الجامعة.

وعن الخدمات البيطرية التي تم تقديمها من قبل أعضاء هيئة التدريس من كلية الطب البيطري فقد تم الكشف علي عدد ٩٧١ حالة ما بين دواجن وابقار واغنام وماعز.

 

مع صرف الأدوية اللازمة لكل حالة

أقيمت القافلة بإشراف عام الدكتور أحمد زكي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأشرف على تنفيذها المحاسب عمرو كشك مدير عام مشروعات البيئة، والمهندسة وفاء إمام مدير إدارة التخطيط والبرامج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *