المحافظات

بالصور … مازالت شمال سيناء تحتفل باعياد انتصارات اكتوبر المجيدة والمحافظ يفتتح مدرستين ومسجد بالشيخ زويد.

 

شمال سيناء – د. هويداالشريف

في اطار احتفالات محافظة شمال سيناء بمناسبة مرور 49 عاما على انتصارات اكتوبر المجيدة .. تم افتتاح مدرستين ومسجد بمركز ومدينة الشيخ زويد .. حيث قام اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ( يرافقه اللواء هشام الخولى نائب المحافظ ، وسعيد عرادة رئيس مركز ومدينة الشيخ زويد ، وحمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم ، والمهندس غريب حسن مدير فرع هيئة الأبنية التعليمية بشمال سيناء ، وعايدة السواركة عضو مجلس النواب ) بإفتتاح مدرسة الوحشى الابتدائية بعد صيانتها وتطويرها .
وأكد المحافظ، على أن المدرسة على مساحة ١٩٤٤ مترا مربعا ، ومساحة المبنى ٥٩٥ مترا مربعا بتكلفة مليون و١٤٧ ألف جنيها ، وتضم ٧ فصول دراسية ” فصل رياض أطفال و٦ فصول ابتدائى ، ومكتبه ، وقاعة مشاهدة ، وقاعة مجالات ، وقاعة متعددة الأغراض ، وتربية موسيقية ، وتدريب ، ومدرسين .
كما افتتح المحافظ ومرافقوه مدرسة أبو رفاعى الابتدائية ، والتى تم رفع كفائتها وصيانتها بمبلغ مليون و٤44 ألف جنيها .
وأعلن المحافظ أن المدرسة على مساحة ٢٢٥٠ مترا مربعا ، ومساحة المبني ٥٩٥ مترا مربعا ، وتضم ٨ فصول ” فصلين رياض أطفال و٦ فصول ابتدائى ” ، مكتبة ، غرفة شبكات ، غرفة زائرة صحية ، مصلى ، وقاعات متعددة .
وأشار المحافظ إلى اهتمام جميع أجهزة الدولة بتقديم الخدمات المتنوعة للمواطنين في الشيخ زويد ، والإهتمام بمختلف القطاعات .. خاصة قطاع التعليم .. مشيرا إلى أن الاستثمارات في قطاع التعليم بشمال سيناء بلغت ٢٤٠ مليون جنيها خلال العام الدراسى الجديد ، ومعلنا عن انشاء ٢٢ مدرسة .
وأعلن المحافظ عن انتظام الدراسة بالشيخ زويد وإعادة توزيع طلاب المدارس المتضررة على مدارس أخرى .. معلنا عن رفع كفاءة ١٤ مدرسة بالشيخ زويد .
ومن جهة أخرى .. افتتح المحافظ ( يرافقه اللواء هشام الخولى نائب المحافظ، وسعيد عرادة رئيس مركز ومدينة الشيخ زويد والدكتور ابراهيم جمعه ابراهيم مدير عام مديرية الأوقاف بشمال سيناء ) مسجد التوحيد في حى السلات بالشيخ زويد بعد رفع كفاءته بتكلفة بلغت ٣٠٠ ألف جنيها .. حيث أن المسجد على مساحة ١٥٠ مترا مربعا .
وأكد المحافظ على اهتمام وزارة الأوقاف باعمار المساجد بشمال سيناء من خلال انشاء عدد من المساجد وترميم وصيانة مساجد أخرى .
وأشار المحافظ الى أن افتتاح المسجد يأتى في إطار عودة المساجد لمكانتها الرئيسية ونشر الفكر المعتدل ، والقضاء على أية أفكار متطرفة .
وأعلن المحافظ عن افتتاح عدد من المساجد خلال الفترة المقبلة .. سواء انشاء جديد أو صيانة .. لافتا الى أن وزير الأوقاف يستجيب لطلبات شمال سيناء .
حضر الافتتاحات كل من : اللواء مصطفى محمد مصطفى رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ ، محمد سعد خضر مدير عام المنطقة الأزهرية ، على غيط مدير عام التضامن الاجتماعى ، كليب راشد مدير عام الشباب والرياضة ، الدكتورة عبير حجاب مدير عام الطب البيطرى ، محمد سالم مدير عام القوى العاملة ، عبد الفتاح الامام مدير مركز اعلام العريش ، وممثلى الجهات التنفيذية وعدد من القيادات السياسية والشعبية بالمحافظة والشيخ زويد .
.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *