أخبار مصر

«المالية»: مشاركة 31 بنكا في مبادرة إحلال السيارات القديمة

قال الدكتور طارق عوض، المتحدث الرسمي باسم مبادرة إحلال السيارات المتقادمة في وزارة المالية، إنّ البنك المركزي يشارك في المبادرة بـ31 بنكا عاما وخاصا في كل محافظات الجمهورية.

وأشار إلى أن المبادرة بدأت في 7 محافظات، هي القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والإسكندرية، والسويس، والبحر الأحمر، وبورسعيد، مضيفا في لقاء ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناتين الأولى والفضائية المصرية، مع المذيعين أحمد عبد الصمد وهدير أبو زيد، أن «هذه المحافظات كان لديها البنية الأساسية اللازمة للمبادرة».

تكليفات رئاسية بتوسيع قاعدة المشاركة 

وأوضح «المحافظات السبع كان لديها محطات للتموين بالغاز الطبيعي، وأماكن لتجميع السيارات القديمة، أو ما يطلق عليها ساحات التخريد، بالتالي شاركت في المبادرة فور إطلاقها».

وأكد عوض وجود تكليفات رئاسية دائمة بتوسيع قاعدة مشاركة المواطنين في المبادرة، وتوسيع قاعدة المشاركة في المحافظات، مضيفا أن «الجهات المعنية تؤدي دورها في تجهيز باقي المحافظات، تمهيدا لإطلاق المبادرة فيها».

مشاركة 9 محافظات بالإضافة لشرم الشيخ

وواصل المتحدث الرسمي باسم مبادرة إحلال السيارات المتقادمة، «وزارة المالية أعلنت في مايو الماضي عن مشاركة محافظتي الأقصر وأسوان في المبادرة، ما يعني أن عدد المحافظات المشاركة في المبادرة ارتفع إلى 9 محافظات، بالإضافة لمدينة شرم الشيخ، وهي نواة داخل محافظة جنوب سيناء، قبيل انعقاد قمة المناخ في نوفمبر المقبل».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *