الأقتصاد

التفاصيل الكاملة لرحلات عمرة 4400 جنيه عبر “نسك”.. وهل تتاح لكافة المصريين؟

 

أعلن وزير الحج والعمرة السعودي عن تقديم العديد من التسهيلات للمصريين الراغبين في أداء العمرة، خلال مؤتمر صحفي عُقد بمقر السفارة السعودية بالقاهرة، وذلك عبر منصة “نسك” ورفع القيود الصحية وعدد من الإجراءات السابق اتباعها، معلنًا عن إتاحة تكلفة التأشيرة والإقامة لخمسة أيام 4400 جنيه.

ومن جانبه، رحب باسل السيسي، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة بالتصريحات الصادرة عن وزير الحج والعمرة السعودي بشأن التسهيلات التي تقدمها المملكة العربية السعودية للمعتمرين المصريين، وقال إن ذلك قد يسهم في تقليل تكلفة رحلات العمرة للمصريين في حالة تخفيض أو إلغاء بعض الرسوم، لكنه أشار إلى أنه حتى الآن فرسوم التأشيرة وحدها تتكلف 753 ريال سعودي بجانب مصاريف الإقامة والانتقالات وتذاكر الطيران وغيرها من الرسوم.

وأشار إلى أن تكلفة البرامج الاقتصادية لرحلات العمرة تتراوح حتى الآن ما بين 22 إلى 27 ألف وتختلف حسب عدد الوجبات وقرب الإقامة من الحرمين الشريفين ومدة الإقامة في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة، وغيرها من الاعتبارات.

وفي حالة التقديم على التأشيرة عبر منصة نسك سيتم توجيه سؤال “هل أنت مقيم دائم في الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة أو الاتحاد الأوروبي أو تحمل تأشيرة الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة أو شنغن؟ وهل أنت مقيم في دول مجلس التعاون الخليجي؟ (مجلس التعاون الخليجي هو اتحاد إقليمي يضم البحرين، الكويت، عمان، قطر، المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة) .

وفي حالة الإجابة بـ “لا” سيتم توجيهك “يحق لك استخراج تأشيرة عمرة وبسهولة من خلال التقديم على أحد مزودي الخدمات المعتمدين أو من خلال زيارة أحد وكالات السفر المعتمدة المحلية لديك لحجز حملة العمرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *