المحافظات

جامعة العريش تحتفل بانتصارات أكتوبر

كتب فيصل ابو هاشم
احتفلت جامعة العريش ( اليوم ) بمناسبة الذكرى التاسعة والأربعين لانتصارات أكتوبر المجيدة ، وذلك بحضور الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش رئيس الجامعة والدكتور رفعت عمر عزوز نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وعمداء ووكلاء الكليات والأساتذة وأعضاء هيئة التدريس والطلاب .. الى جانب المستشار محمد منير رئيس محكمة العريش وممثلى القوات المسلحة وأمين عام الجامعة وعدد من القيادات ورؤساء الأحزاب ومنظمات المجتمع المدنى ورموز المجتمع السيناوى .
واكد رئيس الجامعة علي دور القوات المسلحة في حرب أكتوبر وتحقيق النصر , وكذلك جهودها من أجل التخلص من الارهاب على أرض سيناء .
ونقل تحيات الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى الى الجامعة والطلاب وأهالى سيناء بمناسبة هذا اليوم العظيم .
وقال أن يوم السادس من أكتوبر 1973 هو يوم العزة والكرامة والنصر والذى صنعه رجال القوات المسلحة مع الشعب المصرى العظيم وأهالى سيناء .. مشيرا الى أنه يوم ارادة المصريين لاسترداد حقوقهم وكرامتهم وكرامة كل الأمة .
وأرسل تحية اعزاز وتقدير وتهنئة لكل القيادات والمصريين وأهالى سيناء والتحية والتقدير الى كل الشهداء الأبرار ، وأن يوم السادس من أكتوبر كان يوما في ضمير الأمة بأسرها من أجل تحقيق السلام واسترداد الحق ، وستبقى ذكراه باعتباره فرصة جيدة لاسترداد الحق والكرامة .
وأضاف أن أعمال التنمية التى تشهدها سيناء تمثل عبورا ثانيا مع الرئيس عبد الفتاح السيسى للعبور الى الجمهورية الجديدة التى تهدف الى تحقيق تطلعات هذا الجيل والأجيال القادمة للانطلاق الى التقدم .
وطالب طلاب الجامعة بالفخر والاعتزاز ببلدهم مصر وقادتهم التى ستبقى على مر الأيام .
وأشار اللواء أشرف مظهر أحد ضباط القوات المسلحة السابقين المشاركين في حرب أكتوبر ومستشار أكاديمية ناصر العليا الى الدروس المستفادة من حرب أكتوبر 1973 وتداعياتها في استرتيجية التنمية المستدامة وطبقا للتغيرات المعاصرة .. كما استعرض الوضع ما قبل الحرب واعادة البناء والاعداد للحرب ومراحل حرب أكتوبر حتى تحقيق النصر واسترداد أرض سيناء وأسباب النصر التى كان من أهمها أبناء سيناء .
وتناولت الدكتورة سهام عز الدين جبريل عضو أكاديمية ناصر العليا الدور الوطنى لأبناء سيناء وآثار التنمية المستدامة في سيناء جتى الآن .
وشمل الاحتفال : السلام الوطنى والقرآن الكريم والوقوف دقيقة حدادا على أرواح الشهداء ، وعرض قصيدة شعرية عن مصر .. الى جانب عرض فيلم تسجيلى عن حرب أكتوبر 1973 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *