التعليم

طالبات جامعة المستقبل تشاركن في مسابقة “ماراثون القادة الشباب” بالجامعة الأمريكية

هناء السيد 

شارك عدد من طالبات جامعة المستقبل في الحفل الافتتاحي لمسابقة شبابية بعنوان Young Leaders Marathon، ماراثون القادة الشباب، والتي نظمها مركز جون د. جرهارت للعاطاء الاجتماعي والمشاركة المدنية والمسؤولية الاجتماعية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، بالشراكة مع شركة أمريكانا.

وشهد الفعالية حضور الدكتور علي عوني، مدير مركز جون د. جيرهارت ، د.راندا رزق استشاري المسؤولية المجتمعية ، بجانب الدكتور شريف كامل، عميد كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأميركية بالقاهرة، المستشار محمد حمزة، وممثلي شركة أميركانا جروب إيهاب حجاج نائب الرئيس وأماني شحاتة، نائب الرئيس للموارد البشرية، .

وشددت الدكتورة راندا رزق استشاري المسؤولية المجتمعية ، على أن الفعالية تمثل فرصة كبيرة لطلاب الجامعة لثقل خبرتهم العملية وكذلك الاستفادة من تبادل الخبرات مع طلاب باقي الجامعات.

فيما ثمن الدكتور عبادة سرحان رئيس جامعة المستقبل جهود الجامعة الأميركية بالقاهرة وشركة أمريكانا الرائدة، معربا عن سعادته بمشاركة جامعة المستقبل في هذه الفعالية، مؤكدا أن الجامعة منفتحة على التعاون مع كافة الجهات لضمان مشاركة الطلاب في المبادرات والفعاليات الرائدة.

وشاركت كل من سلمى أحمد، سارة أشرف، وهيا محمد، من طالبات كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة المستقبل، في الفعالية التي شارك بها 30 طالب وطالبة من الجامعة الألمانية بالقاهرة، جامعة عين شمس، الجامعة المصرية الروسية بجانب جامعة المستقبل.

وتهدف المبادرة إلى تقديم ورش عمل لهؤلاء الطلاب وذلك من أجل تصميم وتنفيذ مبادرات تعمل على حل ثلاث تحديات أساسية تواجه شركة أمريكانا في إحدى مجالات، ترشيد الطاقة، تحسين إجراءات قسم الموارد البشرية، وتحديث القسم المالي.

ومن المنتظر أن تعقد الجامعة الأمريكية بالقاهرة مسابقة لاختيار أفضل ثلاث مبادرات للحصول على جائزة مالية تشجيعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *