أخبار مصر

«الصحة» تشدد على أهمية ارتداء الأطفال ملابس ثقيلة مع تقلبات الجو

وضعت وزاره الصحة والسكان مجموعة من الإرشادات الخاصة بحماية الأطفال من الإصابة بالأمراض المختلفة خلال التقلبات الجوية، ياتي ذلك في اطار حرص الوزارة علي صحة وسلامة المواطنين وتحقيق اهداف التنمية المستدامة ٢٠٣٠ للنهوض بالصحة العامة للمواطنين.

خطر التعرض لموجات التقلبات الجوية 

وقالت وزارة الصحة والسكان، علي المواطنين حماية ابنائهم من التعرض لموجات التقلبات الجوية والاهتمام بتغذيتهم الجيدة وارتداء ملابس سميكة مصنوعة من مواد توفر الدف.

وتابعت وزارة الصحة والسكان في تقرير رسمي لها لابد من تغطية الطفل بشكل جيد خلال فترة النوم، وفي حالة اصطحاب الأطفال خارج المنزل يجب أن ترتدي الرضع والأطفال ملابس مناسبة.

وفيما يتعلق بالأطفال بعد ال 6 اشهر يجب عليهم الحصول علي لقاح الانفلونزا الموسمية، للوقاية من خطر الإصابة بالانفلونزا الموسمية خاصة في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا ، لافتة الي أن لقاح الانفلونزا الموسمية متاح في كافة فروع فاكسيرا بالمحافظات وكذلك العديد من الصيدليات والوحدات الصحية.

الخط الساخن لوزارة الصحة 105

وطالبت وزارة الصحة والسكان من المواطنين ضرورة التواصل مع الوزارة من خلال الخط الساخن لها ١٠٥ للرد علي كافة التساؤلات والاستفسارات المختلفة والرد عليها من مصادرها المختلفة والرسمية.

كما ناشدت المواطنين بضرورة الالتزام باتباع الاجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا وارتقاء الكمامات والحرص علي التباعد الاجتماعي والمدعومه علي غسيل اليدين والبعد عن الزحام والحصول علي اللقاحات سواء الجرعتين الاولي والثانيه او الجرعة التنشيطية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *