المحافظات

محافظ القليوبية يتفقد مشروع ال 30 مليون بيضة ويستقبل لجنة من كليتي الزراعة والطب البيطري بجامعة بنها

القليوبية : محمد فايز
تفقد اللواء عبد الهجان محافظ القليوبية مشروع ال 30 مليون بيضة التابع للمحافظة بمدينة الخانكة يرافقه وفد من أساتذة جامعة بنها بكليتي الزراعة والطب البيطري وذلك لمعاينة موقع المشروع واستغلال المساحات والمتخللات من الاراضي لاقامة مشروعات زراعية عليها..
وقام المحافظ والوفد المرافق له بجولة ميدانية بموقع المشروع لاختيار أنسب المشروعات الزراعية لاقامتها كزراعة النخيل والصوب الزراعية حيث يحتوي المشروع علي أكثر من 20 فدان سيتم زراعتهم بزراعات لا تضر بقطيع الدواجن لزيادة استثمارات المشروع وتعظيم الاستفادة منه بالاضافة الي تطوير مصنع الأعلاف لزيادة الطاقة الانتاجية له.
كما تفقد المحافظ بعض عنابر التربية للدجاج وعنابر إنتاج البيض للبيع للسوق المحلي، حيث استمع إلى شرح تفصيلي من القائمين على المشروع فيما يخص المرحلة الحالية والإجراءات القادمة موجها بضرورة بيع البيض بأسعار مناسبة اسهاما من المشروع في رفع العبء عن كاهل مواطني المحافظة.
وأشار الهجان إلى أن هذا المشروع تبلغ الطاقة الإنتاجية له حوالي ٣٠ مليون بيضة في العام الواحد ويتكون من مصنعين للأعلاف، ويصل طاقة كل منهما 5 آلاف طن سنويا، كما يشمل “2 عنبر تربية + 6 عنبر إنتاج ” وطاقة العنبر الواحد 22.5 ألف طائر، مؤكداً أن المشروع يساهم في بيع دجاج الأمهات بسعر مناسب للمواطنين.
ورافق المحافظ خلال جولته الدكتورة أمل العسيلي مدير مديرية الطب البيطري والأستاذ مجدي نجاح رئيس مدينة الخانكة ووفدا من اساتذة كليتي الزراعة والطب البيطري بجامعة بنها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *