أخبار الفن

انطلاق مهرجان الحرية المسرحى غدا وافتتاح معرض للسينوغرافيا على هامشه

ينطلق غداً الجمعة الموافق 21 أكتوبر الدورة الثامنة من مهرجان الحرية المسرحي دورة الموسيقار الراحل أحمد الحجار، على مسرح مركز الحرية للإبداع، ويشارك بالمهرجان 10 عروض مسرحية تم اختيارهم من قبل لجنة المشاهدة والتي تشكلت من الفنان إسلام عبد الشفيع، الفنان وليد جابر، الفنانة ريهام عبد الرازق، الفنان محمد ميزو، الفنان محمد الطايع. 

 

وتتشكل لجنة تحكيم المهرجان من المخرج إسلام إمام، الدكتور محمود زكي أستاذ التمثيل والإخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية، الدكتور أحمد يونس مصمم الاستعراضات والأستاذ بالمعهد العالي للفنون المسرحية، والسينوغراف أحمد بركات، والدكتور شادي محمود رئيس قسم التربية الموسيقية. 

 

وسيكرم المهرجان كلا من اسم الموسيقار الراحل أحمد الحجار، الفنانة القديرة حنان يوسف، الموسيقار صلاح الشرنوبي، النجمة الشابة فرح يوسف، الفنانة سماء إبراهيم، الفنان رضا إدريس، الفنان القدير حسين مليس، الفنانة الراحلة سامية جمال. 

 

كما سيفتتح على هامش المهرجان معرض ملتقي السينوغرافيا السكندري باشتراك ما يقرب من 30 فنان سينوغراف وتصميم أزياء ونحات في جميع مجالات سينوغرافيا المسرح ويشتمل المعرض علي لقطات من عروض تم تنفيذها وعرض أزياء فعلي من عروض تم تنفيذها مع نتاج ورش عمل للمسكات المسرحية وعرض بعض الإكسسورات الخاصه بالعروض المسرحية مع عرض أجزاء من ديكورات فعلية تم عرضها بالفعل من قبل، والمعرض تحت ‘شراف الفنان أحمد بركات.

 

يذكر أن المشرف على النشاط المسرحى بمركز الحرية للإبداع هو الفنان محمد شحاتة، ومدير المهرجان المخرج محمد مرسى، ورئيسة المهرجان الفنانة القديرة سميرة عبد العزيز، ومدير مركز الحرية للإبداع دكتور وليد قانوش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *