التعليمرئيسية

مؤتمر صحفي بالقاهرة لإعلان افتتاح جامعة العقبة للعلوم الطبية.

مؤتمر صحفي بالقاهرة لإعلان افتتاح جامعة العقبة للعلوم الطبية.

 

دشنت اليوم إدارة جامعة العقبة للعلوم الطبية الافتتاح الرسمي لكلياتها المتخصصة في المجالات الطبية دون غيرها من العلوم وذلك في مؤتمر صحفي كبير بفندق هيلتون المطار بشارع صلاح سالم بالقاهرة، حضره لفيف من الصحفيين بمختلف الصحف والمواقع المصرية والعربية وعدد من الإعلاميين وممثلو الفضائيات وممثلون عن السفارة الأردنية بالقاهرة.
وأكد الأستاذ الدكتور أسامة ماضي رئيس الجامعة أن إمكانات الجامعة تؤهلها لتكون في مصاف الجامعات الكبرى عالمياً حيث أن رأس مالها في المرحلة الأولى يقارب 140 مليون دينار أردني أو ما يعادل 200 مليون دولار أمريكي، وأن الجامعة تم إنشاؤها لتكون صرحا متميزا في مجالات العلوم الطبية ولإعداد خريجين على أعلى مستوى علمي.
وأوضح ماضي أن الجامعة تستعين بعدد من الكوادر العلمية الأكاديمية من مصر حيث يشارك ستة أساتذة كبار في الجامعة بتقديم خبراتهم الكبيرة لصالح الجامعة.
وأشار ماضي أن هناك مخصصات في برنامج الجامعة لإيفاد عدد من الدارسين بجامعة العقبة للعلوم الطبية إلى كبرى الجامعات العالمية للاستفادة من خبراتها ونهضتها العلمية.
وحول افتتاح الجامعة فرعا لها في مصر .. أكد رئيس الجامعة على أن هذه الفكرة لم تدرس بعد لكنها قد تكون مستقبلا.
واضاف الدكتور أسامة ماضي رئيس جامعة العقبة للعلوم الطبية أن مصاريف الدراسة بالجامعة في متناول الطلبة المصريين وإمكاناتهم المادية حيث إنها ليست كبيرة للحد الذي يرهقهم ماديا أو يحول دون الدراسة بالجامعة داخل الأردن.
وأشار الدكتور عبد الله الخراشي المستشار الإعلامي بالسفارة الأردنية بالقاهرة أن جامعة العقبة للعلوم الطبية نموذج لنهضة التعليم داخل الأردن وأن بناء الدولة لابد أن يبدأ بالتعليم أولا وبناء الإنسان.
وأضاف الخراشي أنه يتوقع نجاحا كبيرا للجامعة نظرا لتميز الخبرات داخلها والاهتمام العلمي السليم بالدارسين والدراسات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *