أخبار مصر

رئيس مركز القاهرة للدراسات: توصيات المؤتمر الاقتصادي مهمه وتحتاج آلية للتنفيذ

قال الدكتور عبدالمنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية، إن المؤتمر الاقتصادي الذي عقد في العاصمة الإدارية على مدار 3 أيام متتالية، كان من المتوقع أن يخرج بالمزيد من القرارات والإجراءات التي من شأنها تخفيف وطأة الأحداث الاقتصادية العالمية التي أصابت مصر.

السيد: الإشكالية في آلية التنفيذ

وأضاف «السيد»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «المصري أفندي»، ويقدمه الإعلامي محمد علي خير، والمذاع على فضائية «المحور»، أنه كان يتوقع التباحث حول نقاط وملفات محددة بعينها، على أن يتم الإجابة بشكل واضح وصريح عليها، «الرئيس عبدالفتاح السيسي في كلمته الأخيرة في المؤتمر قال إن ما آلت إليه نتائج المؤتمر أن الإشكالية في آلية التنفيذ».

السيد: توفير فرص عمل واستثمارات يحتاج لتراخيص سهلة

وأوضح أن الجميع متفق على أنه لا مناص للدولة سوى بوجود استثمارات مباشرة تضر الدخل على الدولة المصرية، الأمر الذي سيساهم في توفير فرص عمل ويزيد الإنتاج، «الكلام ده محتاج تراخيص سهلة، وده مش موجود حاليا، ومحتاج إجراءات تأسيس سهلة، وإجراءات لزيادة رؤوس الأموال داخل الهيئة العامة للاستثمار بإجراءات سهلة».

وتابع: «نحتاج إلى آلية لتنفيذ توصيات المؤتمر الاقتصادي مصر 2022، ومحتاجين أن يكون لدينا آلية أخرى فيما يخص السياسات الضريبية، واللي اتقال حجات عمومية، ولكن لم يتم الحديث عن حجات محدده، ومحتاجين جذب للاستثمار».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *