أخبار مصر

مسؤولة «الأغذية العالمي» لـ«القاهرة الإخبارية»: «حياة كريمة» أحدثت طفرة في الأراضي الزراعية

هنأت كورين فلايشر المديرة الإقليمية لبرنامج الأغذية العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وشرق أوروبا، مصر، على حسن تنظيم مؤتمر المناخ، وتوفير كل الدعم لإدارته، «لا نستطيع الاستمرار على أوضاع المناخ الحالية، ونحن في مرحلة الانتقال من الوعود للتنفيذ، لأن هذه الدول التي تعاني هي أكثر الدول الأشد فقرا».

وأضافت عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، على هامش فعاليات قمة المناخ، «نستطيع أن نغير الأشياء من حولنا في المجتمعات بشكل سريع، لذا إن فعلنا، فإن منطقة الشرق الأوسط التي عانت من الصراعات لوقت كبير ستنهض، كما أن هناك قنوات كاملة من المياه تدمرت والمواطنون يستطيعون مواصلة الإنتاج وخلال سنة أو سنتين لن يكونوا بحاجة للمساعدة».

وأثنت «فلايشر» على مبادرة حياة كريمة، «حياة كريمة مهمة جدا، وأصبح بمصر الآن نحو 20% أكثر من الأراضي باستخدام أقل للمياه وزيادة للإنتاجية بنسبة 50% بسبب حياة كريمة، ويكمن جمال المشروع في أن مزارعين آخرين رأوا نتيجة هذا المشروع وفكروا في أنهم يستطيعون فعل هذا الأمر بأنفسهم، كما أن المبادرة أحدثت طفرة في الأراضي».

وتابعت: «نحن بحاجة إلى قرار واضح بشأن انبعاثات الكربون وبحاجة للقطاع الخاص أن يأتي ويقدم الحلول الخاصة به؛ لأنه إذا انضم القطاع الخاص إلينا في هذا الشأن سينفذ بسرعة، ونحن بحاجة للاستثمار في مجال المناخ في المناطق الأكثر تأثرا».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *