أخبار الرياضةرئيسية

المجبري أصغر لاعب تونسي  في كأس العالم 

المجبري أصغر لاعب تونسي  في كأس العالم

سجلت قائمة المنتخب التونسي لبطولة كأس العالم قطر 2022، تواجد نجم نادي برمنغهام سيتي الإنجليزي، حنبعل المجبري صاحب الـ19 عاما، ليصبح أصغر لاعب تونسي يسجل حضوره في المونديال.

وكسر المجبري رقم الثلاثي السابق، حاتم الطرابلسي الذي شارك في مونديال فرنسا 1998 بعمر 21 عاما، وعلي الزيتوني الذي شارك في كأس العالم ألمانيا 2006 بعمر 21 عاما، وشوقي بن سعادة الذي ظهر في كأس العالم كوريا الجنوبية واليابان 2002 بعمر 22 عاما.

وشارك المجبري كأصغر لاعب في كأس العرب قطر 2021، وسادس أصغر لاعب في كأس أمم أفريقيا الماضية بالكاميرون، كما أنه يعتبر ثاني أصغر لاعب تونسي ظهر أساسيا في تاريخ نهائيات كأس أمم أفريقيا بسن 19 عاما خلف الحارس السابق الأسطورة صادق ساسي، المشهور بـ”عتوقة”، الذي خاض نسخة 1963 عندما كان يبلغ من العمر 18 سنة.

وكانت مجلة “fourfourtwo” البريطانية الشهيرة، قد اختارت بداية الموسم الجاري النجم التونسي الصاعد حنبعل المجبري ضمن قائمة أفضل 50 موهبة حول العالم، كما جاء ضمن أفضل 3 لاعبين صاعدين في القارة الأفريقية لسنة 2021 مع الإيفواري لاعب سالزبورغ النمساوي كريم كوناتي والسنغالي لاعب توتنهام بابي مطر سار.

وانتقل المجبري بداية هذا الموسم إلى نادي برمنغهام سيتي معارا من مانشستر سيتي، حيث شارك في 15 مباراة صنع خلالها هدفين، وقدم عروضا جيدة جعله أبرز نجوم الفريق، وأكثرهم شعبية لدى جماهير برمنغهام.

ويشارك المنتخب التونسي في كأس العالم للمرة السادسة، حيث سيكون المجبري على موعد مع التاريخ في صورة مشاركته في التشكيلة الأساسية ليكون واحدا من أصغر اللاعبين العرب الذين يشاركون في كأس العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *