أخبار الفن

عرض “عندما تنحسر الأمواج” و”بلانكيتا” ضمن فعاليات القاهرة السينمائي

يعرض اليوم الفيلم “عندما تنحسر الأمواج” ضمن العروض الخاصة في مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ44، وذلك لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

“عندما تنحسر الأمواج” فيلم روائي لـ لاف دياز، ومن إنتاج الفلبين، الدنمارك، البرتغال، فرنسا، وتدور أحداث العمل حول ملازم شرطة يعيش في حيرة أخلاقية، إذ ترتكب الشرطة أعمالا وحشية ضد تجار المخدرات لدرجة أن شعوره بالذنب يصيبه بمرض جلدي خطير. وأثناء رحلة الشفاء، يعود إلى حياته ماض مظلم يبدأ عرض الفيلم الذي تبلغ مدته 187 دقيقة، في الساعة الـ  6:15 مساءً بسينما الزمالك 1.

كما يعرض أيضًا اليوم الفيلم الروائي ” بلانكيتا” لـ فرناندو غوزوني، و إنتاج مشترك بين تشيلي، المكسيك، لوكسمبورغ، فرنسا، بولندا، تدور أحداثه حول بلانكا، فتاة في الثامنة عشر من عمرها مقيمة في دار رعاية، تصبح الشاهدة الرئيسية في فضيحة تضم أطفال وسياسيين ورجال أثرياء، وكلما طرحت المزيد من الأسئلة، يصبح من الصعب تحديد الدور الذي تلعبه بلانكا في الفضيحة يبدأ عرض الفيلم الذي تبلغ مدته 98 دقيقة، في الساعة الـ  5:30 مساءً بمسرح الهناجر.

بدأ منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين توافد محبي السينما من الجمهور والصحفيين على شباك تذاكر مهرجان القاهرة السينمائي بدار الأوبرا المصرية ، لحجز تذاكر الأفلام والعروض والندوات وخصصت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 6 منافذ لحجز التذاكر، وتوافد الحضور بشكل مكثف إمام منافذ بيع التذاكر.

وتستمر فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ44 حتى يوم22 نوفمبر الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *