أخبار الرياضة

ساوثجيت: السداسية أمام إيران؟ تركيزنا طوال الأسبوع كان على كرة القدم

كشف جاريث ساوثجيت المدير الفني لـ إنجلترا تفاصيل البيان الذي أصدره المنتخب بخصوص ارتداء شارة المثلية خلال المباراة أمام إيران.

ونشر المنتخب الإنجليزي بيانا قبل ساعات من انطلاق مباراته الأولى في المونديال بالتخلي عن ارتداء شارة المثلية التزاما بقواعد فيفا والبلد المستضيفة قطر.

وظهر ساوثجيت عقب الفوز بسداسية أمام إيران وقال لـ راديو بي بي سي: “كان من الجيد معرفة قرارهم النهائي، لأننا اجتمعنا أمس ولكن لم يتحدد ما سيحدث، في النهاية عرفنا أنه ستكون هناك عقوبة، سيتعين علينا التحدث لمعرفة كيف سيكون ذلك”.

وأضاف “كانت مهمتنا على مدار هذا الأسبوع هو التركيز على كرة القدم، واللاعبون فعلوا ذلك بشكل جيد. كان الشوط الأول صعبًا بعض الشيء مع إصابة حارس مرمى إيران لكن تهديدنا الهجومي كان موجودًا ليراه الجميع”.

وأضاف “في لحظة في النهاية بدا أن المباراة تُسحب من بين أيدينا، قلت حينها للاعبين أن علينا موازنة ما نشعر به، كان هناك الكثير من الوقت المحتسب بدل الضائع وبدأنا في الانجراف ولكن علينا أن نكون على هذا النحو ضد الولايات المتحدة حتى يكون لدينا مراحل أخرى يمكننا الذهاب إليها”.

وأتم “نعلم أن اليومين المقبلين سيكونان أكثر هدوءًا ، فأنا أحب الطريقة التي قام بها الفريق بعمله، وكان من الجيد إشراك بعض اللاعبين في الملعب وأن يستمروا في اللعب. أريد دائما أن يشارك الجميع لكن عندما أختار فريقًا أعرف أنه سيكون هناك 11 شخصًا سعيدًا و 15 غير سعيد”.

وحصدت إنجلترا أول 3 نقاط في مشوار المونديال، في انتظار نتيجة مباراة الولايات المتحدة الأمريكية ضد ويلز مساء اليوم في نفس المجموعة لتحديد الشكل النهائي للترتيب بعد الجولة الأولى.

وسجّل أهداف إنجلترا: جود بيلينجهام، وبوكايو ساكا (مرتين)، ورحيم سترلينج، وماركوس راشفورد وجاك جريليش. بينما سجّل مهدي طارمي ثنائية إيران.

وحققت إنجلترا ثاني أكبر انتصار في تاريخها المونديالي بالتساوي بعد اكتساحها لـ بنما بنتيجة 6-1 في النسخة السابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *