أخبار مصر

مركز الفيضان يكشف أماكن سقوط الأمطار على جميع المحافظات خلال الساعات المقبلة


الخميس 24/نوفمبر/2022 – 07:30 م

أعلن مركز التنبؤ بالفيضان التابع لقطاع التخطيط بوزارة الموارد المائية والري، توقعاته اليومية بشأن معدل سقوط الأمطار خلال الساعات المقبلة. 

وأكد مركز التنبؤ بالفيضان، أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الدلتا ومنطقة حلايب وشلاتين، خلال ساعات يوم غد الجمعة 25 نوفمبر.

وعن توقعات يوم السبت 26 نوفمبر، قال مركز التنبؤ بالفيضان، إنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية والوجه البحري وقد تصل إلى القاهرة. 

وقال مركز التنبؤ بالفيضان، أن توقعات اليومية مبنية على دراسة يومية لنماذج مخرجات الأمطار في قطاع التخطيط بوزارة الري. 

حالة الطقس في مصر اليوم 

وفي سياق متصل، كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس.

وقالت غانم خلال تصريحات متلفزة، إن اليوم الأجواء ما بين المعتدلة والمائلة للحرارة خلال فترات النهار، أما خلال فترة الليل ومع غياب أشعة الشمس تكون الأجواء مائلة للبرودة على كافة أنحاء الجمهورية.

وأضافت غانم أن الطقس متأثر بامتداد منخفض جوى فى طبقات الجو العليا مع منخفض جوى سطحي على البحر المتوسط  مع كتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا والذى يؤدى بدوره لموجة برودة طفيفة على أن تسجل القاهرة اليوم  23 درجة مئوية، مع سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية ومتوسطة ورعدية على البحر الأحمر وحلايب وشلاتين.

وتشهد البلاد انخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، حيث من المتوقع أن يسود اليوم طقس معتدل الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ويكون الطقس مائل للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد مع نشاط للرياح يصل 30 كم فى الساعة واضطراب بحركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط وتصل أمواج البحر 2.5 متر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *