أخبار مصر

بعد هجوم أحد الحيوانات.. أمين عام البيطريين: نطالب بتأمين الأطباء من مخاطر المهنة وإصابات العمل


الجمعة 25/نوفمبر/2022 – 01:10 م

قال الدكتور محمد سيف، الأمين العام للنقابة العامة للأطباء البيطريين، إن الأطباء البيطريين يتعرضون يوميًا لمخاطر مهنية كثيرة أثناء أداء أعمالهم، ويجب أن يتم توفير بيئة عمل آمنة لهم، حفاظًا عليهم من المخاطر والإصابات، وحفاظًا على حياتهم.

 

هجوم الماشية على الأطباء 

وعلّق الأمين العام للنقابة العامة للاطباء البيطريين، في بيان على إصابة أحد الأطباء بالفيوم، أثناء القيام بأعمال التحصين للحيوانات، نتيجة مهاجمة أحد الماشية له، ما نتج عنه إصابات عديدة استوجبت عمل جراحة له.

وقال الأمين العام، إن هذا الأمر يتكرر أثناء تعامل الأطباء مع الحيوانات لعدة أسباب؛ منها عدم وجود عمالة مساعدة للطبيب؛ تقوم بربط وتأمين الحيوان قبل مناظرة الطبيب للحالة والتعامل معها.

وأكد أن كم المسؤوليات الملقاة على عاتق الطبيب الحكومي؛ كبيرة من تحصين وتسجيل وترقيم وتحصيل مقابل الخدمات، وكتابة تقارير ومحاضر، وكل هذا يتم منه منفردًا في نفس الوقت، وفي أماكن مفتوحة بالقرى والنجوع ومن بيت لبيت.

في السابق؛ تواصل النقيب العام الدكتور خالد سليم والأمين العام الدكتور محمد سيف، بالنقابة الفرعية بالفيوم برئاسة الدكتور أسامة مخلوف، وبعدد من الأطباء البيطريين بالفيوم، للاطمئنان ومتابعة حالة الدكتور عماد الدين محمد حسين قمبر، الذي تعرض لإصابة إثر هجوم أحد الحيوانات أثناء تحصينها ضمن حملة التحصين الرسمية أمس.

كانت النقابة الفرعية، قد توجهت للمستشفى لتقديم كافة أوجه الدعم اللازم، وتسهيل الإجراءات للطبيب المصاب.

وتتابع النقابة العامة؛ الحالة الصحية للطبيب البيطري المتواجد بغرفة العمليات حاليًا، وستقدم كافة إمكانياتها للاطمئنان على الزميل، معربة عن خالص تمنيها بالشفاء العاجل للطبيب البيطري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى