أخبار مصر

نشرة النقابات| البيطرين تطالب الضرائب بإعلان آلية الفواتير الإلكترونية والأسنان تصرف البنج بـ أبلكيشن


الجمعة 25/نوفمبر/2022 – 04:56 ص

يقدم موقع القاهرة 24 نشرة أخبار النقابات، ضمن الخدمات الإخبارية التي يقدمها للقراء على مدار الساعة، ونستعرض خلال السطور التالية، أهم أخبار النقابات، التي وردت على مدار الساعات الماضية.

البيطريين تطالب مصلحة الضرائب بإعلان آلية تطبيق الفواتير الإلكترونية

علق الدكتور محمد سيف، الأمين العام للنقابة العامة للأطباء البيطريين، وأمين صندوق اتحاد نقابات المهن الطبية، على قرار مصلحة الضرائب الذي نص على أن جميع أصحاب المهن الحرة ملزمون بالتسجيل في منظومة الفاتورة الإلكترونية، في موعد أقصاه 15 ديسمبر2022، وإرسال فواتيرهم في حالة التعامل مع منشآت مسجلة بمصلحة الضرائب على منظومة الفواتير الإلكترونية.
وقال الأمين العام للنقابة العامة للأطباء البيطريين، لـ القاهرة 24: نحن مثل باقي المهن، نريد أن نعرف آلية تطبيق الفاتورة الإلكترونية على الأطباء البيطريين.

وأضاف الأمين العام للنقابة العامة للأطباء البيطريين: مصلحة الضرائب أعلنت التسجيل بالمنظومة، وغرامات عدم التسجيل، ولكن كيف سيتم التطبيق نفسه، وكيف يكون مطالبًا من الطبيب البيطري الذي يتعامل مع حالات بالريف وفي أماكن تربية الحيوانات والمزارع من منزل إلى آخر ومن قرية لأخرى، بإصدار فاتورة، بل وأن تكون ضمن منظومة إلكترونية فكيف يتم إصدارها وإرسالها للمربي بشكل إلكتروني؟

نقابة الأسنان: تطبيق أبلكيشن لصرف البنج لـ أعضاء الجمعية العمومية ديسمبر المقبل

وقال الدكتور أحمد الشيال، المتحدث الإعلامي باسم النقابة العامة لأطباء الأسنان، إن النقابة تصرف بونات بنج الأسنان عن طريق تسلمها للطبيب بشخصة أو ببطاقته لمن ينوب عنه، وذلك من خلال النقابة العامة أو النقابات الفرعية.

وأضاف المتحدث الإعلامي باسم النقابة العامة لأطباء الأسنان، لـ القاهرة 24، أنه يتم صرف 4 بونات من النقابة الفرعية التابع لها الطبيب كل بون يصرف بشكل أسبوعي بواقع علبة أو علبتين من صيدليات الشركة المصرية التابعة لهيئة الشراء الموحد الموجودة في المحافظة.

وأوضح أنه سيتم عمل أبلكيشن لصرف بنج الأسنان لأعضاء الجمعية العمومية، تيسرًا على الأطباء وتوفيرًا للوقت والمجهود، وذلك خلال شهر ديسمبر المقبل.

اختطاف طبيبة للتنازل عن واقعة اعتداء عليها.. والأطباء تكشف تفاصيل الواقعة

كشفت النقابة العامة للأطباء، تفاصيل واقعة اختطاف طبيبة لعدة ساعات، وتهديدها بالتنازل عن واقعة اعتداء قديمة عليها أثناء تأدية عملها، والتي صدر فيها حُكمًا بحبس الجانية.

وقال يحيي الهواري، محامي النقابة العامة للأطباء، إن الطبيبة تعمل بمستشفى الزيتون التخصصي ومنتدبة جزئيًا إلى مستشفى 6 أكتوبر المركزي، وتعود واقعة الاعتداء عليها إلى شهر مارس العام الماضي أثناء عملها بقسم الاستقبال بمستشفى القنطرة غرب بالإسماعيلية، والتي اتخذت على أثرها الإجراءات القانونية ومحاكمة المتهمة بالتعدي وصدور حكم بحبسها لمدة عامين، موضحا أن الطبيبة انتقلت للعمل بمستشفى الزيتون التخصصي، واُنتدبت بشكل جزئي إلى مستشفى 6 أكتوبر المركزي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى