أخبار مصر

الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة يلتقي قائد الحرس الوطني القبرصي


الجمعة 25/نوفمبر/2022 – 10:50 ص

التقى الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق ديموكريتوس زيرفاكيسة قائد الحرس الوطني القبرصي والوفد المرافق له، الذي يزور مصر حاليًا في زيارة رسمية حضر خلالها المرحلة الرئيسية لفعاليات التدريب المشترك “ميدوزا – 12”.

أسامة عسكر يلتقي قائد الحرس الوطني القبرصي

تناول اللقاء بحث عدد من الموضوعات ذات الصلة بأنشطة ومجالات التعاون العسكري وتبادل الخبرات في المجالات العسكرية المختلفة.

وأكد رئيس أركان حرب القوات المسلحة علي عمق العلاقات والروابط التاريخية لكلا البلدين الصديقين، مشيرًا إلى حرص القوات المسلحة على تعزيز أطر التعاون الاستراتيجي بين القوات المسلحة المصرية والقبرصية بما يحقق المصالح المشتركة لكلا البلدين.

من جانبه أكد الفريق ديموكريتوس زيرفاكيس قائد الحرس الوطنى القبرصى اعتزاز بلاده بمستوي التعاون والتنسيق القائم بين البلدين في العديد من المجالات، وتقديره لجهود القوات المسلحة المصرية في إرساء دعائم السلم والاستقرار على المستويين الاقليمي والدولي.

حضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة لكلا البلدين.

وفي وقت سابق، شهد الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، والفريق أول كونستانينيوس فلورس رئيس هيئة الأركان العامة اليونانية، والفريق ديموكريتوس زيرفاكيس قائد الحرس الوطني القبرصي، وقائد القوات البحرية الملكية السعودية، المرحلة الرئيسية للتدريب البحري الجوي المشترك “ميدوزا – 12″، والذي استمرت فعالياته لعدة أيام بنطاق مسرح عمليات البحر المتوسط بجمهورية مصر العربية بمشاركة عناصر من القوات البحرية والجوية والقوات الخاصة المصرية واليونانية والقبرصية والسعودية والأمريكية، وكلًا من الإمارات والبحرين وألمانيا وفرنسا والمغرب والأردن والكونغو ورومانيا بصفة مراقب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *