أخبار مصر

رئيس الرعاية الصحية: مجلس الوزراء وافق على بدء تشغيل منظومة التأمين الصحي الشامل بأسوان


السبت 26/نوفمبر/2022 – 08:27 م

قال الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، إن محافظة أسوان ستكون المحافظة الخامسة التي سيتم فيها بدء تشغيل منظومة التأمين الصحي الشامل ضمن محافظات المرحلة الأولى، بعد موافقة رئيس مجلس الوزراء، لما قدمه محافظها من تطوير وإنجازات بالمنشآت الصحية الخاصة بها.

جاء ذلك خلال كلمته في الملتقى السنوي الثالث للهيئة العامة للرعاية الصحية 2022 المنعقد في معبد الكرنك بالأقصر، تزامنا مع مرور 3 سنوات على منظومة التأمين الصحي الشامل، وبحضور كبار الشخصيات المصرية والعربية والدولية المهمة في قطاع الرعاية الصحية.

تقديم 17 مليون خدمة طبية

وأضاف الدكتور أحمد السبكي، أنه خلال السنوات الماضية تم تقديم 17 مليون خدمة طبية، منها 260 ألف عملية جراحية لمنتفعي التأمين الصحي الشامل.

وأشار رئيس هيئة التأمين الصحي الشامل، إلى أن 75 في المئة من المنشآت الصحية التابعة للهيئة مسجلة ومعتمدة من هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، وجار العمل على تسجيل واعتماد باقي المنشآت بالتعاون مع الاعتماد والرقابة الصحية.

ويذكر أن هيئة الرعاية الصحية تمكنت خلال 3 أعوام على انطلاق منظومة التأمين الصحية الشامل في عام 2019، من تقديم أكثر من 17 مليون خدمة طبية وعلاجية لمنتفعى التأمين الصحي الشامل بالمحافظات الثلاث.

واستحدث الرعاية الصحية العديد من الخدمات الطبية، أبرزها عمليات القساطر القلبية، القساطر المخية، علاج تكلسات الشرايين باستخدام الشنيور الطبي، الانسداد المزمن للشرايين التاجية بتقنية CTO، علاج تمدد وانسداد الشريان الأورطي بتقنيات CERAB، EVAR، باستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية. 

تمتلك الهيئة 156 منشأة صحية حتى الآن بمحافظات “بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية، جنوب سيناء”، تعمل بطاقة استيعابية 1514 أسِرة داخلي، و389 أسِرة رعايات مركزة، و195 حضانة، و503 ماكينات غسيل كُلوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *