أخبار مصر

الصحة: إجراء 16 ألف عملية قلب وقسطرة خلال عام 2022


السبت 26/نوفمبر/2022 – 02:17 م

قال الدكتور محمد فوزي السودة رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية بوزارة الصحة، إن المعهد القومي للقلب، يعمل بسعة 414 أسرّة ما بين أسرّة داخلية ورعاية، وهو رقم كبير بالنسبة لمركز طبي متخصص في أمراض القلب، حيث يعتبر هو الصرح الأكبر والأعرق في مصر، ويحرص دائما على التطوير عن طريق استقدام واستحداث الأجهزة والآلات الطبية باستمرار؛ بهدف تقديم خدمة طبية ذات جودة عالمية، بما يساهم في ضمان تقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين.

وذكر رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، أن المعهد كمؤسسة طبية وتعليمية يعمل على توفير أحدث ما توصل إليه العلم في مجال صمامات القلب الجراحية، مع توفير أحدث التقنيات الطبية لجميع المرضى مجانا.

وقال الدكتور محمد عبد الهادي عميد معهد القلب، إن معهد القلب استقبل خلال الفترة من 1 يناير 2022  حتى 30 أكتوبر 2022، وفى قسم الاستقبال 91870 حالة، بينما بلغ عدد المرضى المترددين على العيادة الخارجية 231823  حالة، وعدد حالات القسم الداخلي 12051 حالة. 
 

وأكد الدكتور عبدالهادي، على أن المعهد يشارك بفاعلية في المبادرة الرئاسية لإنهاء قوائم الانتظار، كما يتبع أحدث الأساليب الطبية والعلاجية، وأن الفرق الطبية تتلقي التدريبات ضمن برنامج الزمالة الطبية، للارتقاء بمستوى الخدمات المُقدمة للمواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *