أخبار مصر

تأجيل اجتماع مجلس نقابة المحامين لمناقشة منظومة الفاتورة الإلكترونية إلى الاثنين المقبل


السبت 26/نوفمبر/2022 – 02:39 م

قررت نقابة المحامين، تأجيل اجتماع مجلس النقابة الذي كان من المقرر عقده اليوم السبت، بمقر النقابة برمسيس.

اجتماع نقابة المحامين 

وقال أبو بكر الضوة، عضو مجلس نقابة المحامين، لـ القاهرة 24، إن اجتماع المجلس تم تأجيله إلى يوم الاثنين المقبل؛ وذلك لمناقشة منظومة الفاتورة الإلكترونية، مع رؤساء النقابات الفرعية.

جدير بالذكر أن عبد الحليم علام، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، اجتمع مع الدكتور محمد معيط وزير المالية، وذلك بحضور مجدي سخي وكيل النقابة، ومحمود الداخلي أمين عام النقابة، ومن مصلحة الضرائب المصرية، مختار توفيق رئيس المصلحة، ورشا عبد العال معاون رئيس المصلحة، وذلك بشأن مشاكل التطبيق بالتسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية.

وقال نقيب المحامين، عبد الحليم علام، إن نقابة المحامين تثمن جهود وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية في سعيها لرقمنة كل الأعمال الحكومية.

وقال نقيب المحامين: نحن أول من يحترم القانون ولدينا أكثر من 420 ألف محام أغلبهم لديه بطاقة ضريبية فرضتها عليهم النقابة، سواء لنقل قيدهم أو للحصول على الخدمات النقابية، والنقابة تقوم بعلاج المحامين وتقديم معاشاتهم ومرتبات العاملين من أموالها الخاصة، متوجهًا بالشكر لوزير المالية على تفهمه لمخاوف المحامين وتوجيهاته بتشكيل لجنة مشتركة لدراسة كل المشكلات وحلها.

وشددت نقابة المحامين على أنها أول من يحترم القانون ويرعى حدوده، وتلفت النظر إلى أنها مسجل بها ما يزيد على أربعمائة وعشرين ألف محام معظمهم لديه بطاقة ضريبية، حيث سبق وأن جعلتها النقابة في مرحلة سابقة شرطًا من شروط القيد.
وأكدت النقابة أنها سلكت، ولا زالت تسلك كل السبل المتاحة والممكنة لحل الأزمة في الأطر القانونية والدستورية المشروعة مع السلطتين التنفيذية والقضائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *