أخبار مصر

صناع الخير والبنك الأهلي ينظمان قافلة موسعة للكشف على أمراض العيون بسعود في الشرقية


السبت 26/نوفمبر/2022 – 01:30 م

نجحت مؤسسة صناع الخير للتنمية والبنك الأهلي المصري، الراعي الاستراتيجي، وضمن جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، تنفيذا لأهداف المبادرة الرئاسية حياة كريمة، تحت رعاية الوزيرة نيفين قباج وزيرة التضامن الاجتماعي، في تنظيم قافلة موسعة للكشف على أمراض العيون بقرية سعود، إحدى قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمركز الحسينية بمحافظة الشرقية.

دعم الجمعيات القاعدية في المحافظات المختلفة

شارك في التنظيم واستقبال القافلة وتسهيل مهمة فريق العمل جمعية المنشية الجديدة لتنمية المجتمع بمركز الحسينية إحدى الجمعيات الفائزة في برنامج صناع الخير تشبيك، لدعم الجمعيات القاعدية في المحافظات المختلفة وبخاصة في قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة في بادرة تفعيل للبرنامج على أرض الواقع.

جانب من القافلة 

وأكد الدكتور محمد عبد الجليل، مدير إدارة المشروعات بصناع الخير، أن قافلة قرية سعود واحدة من قوافل مبادرة عنيك في عنينا لمحاربة العمى التي يتم تنظيمها تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء، وبالتنسيق الكامل مع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، موضحا أن القافلة واحدة من سلاسل القوافل التي يتم تنظيمها للأهالي في نطاق عمل  الجمعيات الفائزة في برنامج تشبيك تحفيزا لهذه الجمعيات.

وأشار عبدالجليل إلى أن القافلة نجحت في تقديم خدمات توقيع الكشف الطبي على عيون بـ 740 من الأهالي، وصرف القطرات العلاجية لعدد 202 حالة منهم، وتشخيص الاحتياج إلى نظارات طبية لـ 260 من الأهالي وتشخيص الاحتياج لعمليات جراحات عيون لـ 217، تمهيدا لتسليم النظارات وإجراء العمليات فى القريب العاجل.

جانب من القافلة 

وأضاف عبد الجليل أن القافلة انطلقت في تقديم خدماتها منذ ساعات الصباح الأولى، وأن خدمات القافلة شملت توقيع الكشف وتشخيص الاحتياج لنظارات وعمليات وتسليم النظارات، وإجراء العمليات لغير القادرين تتم بالمجان تماما.

جدير بالذكر أن صناع الخير شاركت بفاعلية في تنفيذ المبادرة الرئاسية حياة كريمة في محافظة الشرقية، من خلال تنظيم القوافل الطبية الموسعة وتقديم خدمات توقيع الكشف الطبي على الآلاف من المستحقين في مجالات العيون، وعدد من المجالات الطبية الاخرى، وتوزيع النظارات الطبية وإجراء العمليات الجراحية كذلك المشاركة في سداد قيمة المخالفة عن المباني للأسر المستحقة، من خلال الشراكة مع مؤسسة حياة كريمة وتوزيع المساعدات الموسمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *