أخبار مصر

هيئة الدواء: ضبط شخص يتاجر بالجواهر المخدرة على أحد التطبيقات الإلكترونية


السبت 26/نوفمبر/2022 – 04:59 م

أعلنت هيئة الدواء المصرية، أنه من خلال تتبع التطبيقات الإلكترونية، تم ضبط شخص يقوم بالاتجار في الجواهر المخدرة والأدوية المؤثرة على الحالة النفسية في غير الأحوال المصرح بها قانونا. 

ضبط شخص يتاجر بالجواهر المخدرة والأدوية المؤثرة على الحالة النفسية

وأوضحت هيئة الدواء المصرية، في بيان لها، أنه تم كذلك ضبطت أحد القائمين على تداول أدوية مجهولة بادعاءات أنها تستخدم لانقاص الوزن.

وأضافت هيئة الدواء المصرية، أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية وتحرير المحاضر اللازمة للعرض على النيابة المختصة وتحريز المضبوطات المخالفة.

وأهابت هيئة الدواء المصرية بكافة الصيادلة والمواطنين التواصل مع الهيئة عبر سبل التواصل المختلفة، في حال وجود مخالفات بخصوص تداول الأدوية، من خلال الخط الساخن، أو موقع الهيئة الرسمي، والموضح عليه آلية البحث للتأكد من تسجيل المستحضرات الدوائية بهيئة الدواء المصرية.

وقالت هيئة الدواء المصرية إنها تداوم على الرصد المستمر والمتتابع لسوق الدواء المصري، بشكل يوازي عمل الحملات الرقابية والتفتيشية وسحب عينات إضافية من الأدوية الموجودة في الأسواق؛ لتحليلها بمعامل هيئة الدواء المصرية؛ للتأكد من مطابقتها للمواصفات. 

وفي وقت سابق، شهد سوق الدواء المصري زيادة في سعر صنفين دوائيين يتم استخدامهما تحت إشراف طبي لعلاج مرضى السكر من النوع الثاني، بنسبة تراوحت بين 13 و25%، تنفيذا لقرار لجنة تسعير هيئة الدواء المصرية.

وقررت لجنة تسعير هيئة الدواء المصرية، رفع سعر دواء جليميت فورت 5 / 800 مجم من 27 جنيها إلى 31.5 جنيها، بنسبة زيادة 16%، وكذا زيادة سعر دواء جليميت 2.5/ 400 مجم من 22.5 جنيها إلى 25.5 جنيها، بنسبة زيادة 13%.

كما قررت هيئة الدواء المصرية، تحريك سعر دواء فيوتافلدكس تركيز 50 / 1000 مجم وتركيز 50 / 850 مجم ليرتفع من 88.5 جنيها إلى 111 جنيها، بنسبة 25% زيادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *