أخبار مصر

إبراهيم عشماوي: النجاح فاق التوقع في أولى جلسات البورصة المصرية للسلع


الأحد 27/نوفمبر/2022 – 11:30 م

كشف إبراهيم عشماوي، رئيس البورصة المصرية للسلع، تفاصيل التداول في أول يوم بالبورصة، موضحا أن النجاح فاق التوقع في أول جلسة ولأول مرة كان هناك إقبال على شراء الأقماح في البورصة السلعية.

وأردف عشماوي، خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج “على مسئوليتي”، عبر فضائية صدى البلد، مساء الأحد، بأنه سيكون هناك جلستان أسبوعيا يومي الأحد والأربعاء.

وأشار إبراهيم عشماوي، رئيس البورصة المصرية للسلع، إلى أنه تم التوافق على أسعار القمح وفقا لما اتفق عليه مع هيئة السلع التموينية، مضيفا أن هيئة السلع التموينية ستطرح كميات للبيع من القمح لديها للمطاحن عبر منصة البورصة.

البورصة السلعية نقلة نوعية

واستكمل بأن الطلب على البيع كان ضعف المعروض، مضيفا أن البورصة السلعية هي نقلة نوعية في منظومة التجارة الإلكترونية وشهدت ردود فعل إيجابية من التجار الذين أثنوا على أول عملية تداول في البورصة المصرية للسلع.

وأردف إبراهيم عشماوي، رئيس البورصة المصرية للسلع، بأنه لا يشترط تداول سلع محلية الصنع أو مستوردة، وتم دراسة إدراج الذهب في البورصة المصرية للسلع.

وأكد أن هيئة السلع التموينية لم تغالِ في الأسعار لأنها حريصة على أن يكون ثمن السلعة عادلا، مشيرا في الوقت ذاته لثقة التجار في هيئة السلع التموينية والبورصة المصرية للسلع.

وشدد إبراهيم عشماوي، رئيس البورصة المصرية للسلع، على أن البورصة المصرية للسلع ستكون من أفضل البورصات في المنطقة أداء وسيكون لها السبق في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *