أخبار مصر

اتحاد منتجي الدواجن يعلن ارتفاع أسعار كراتين البيض اليوم


الأحد 27/نوفمبر/2022 – 12:20 م

أعلن الاتحاد العام لمنتاجي الدواجن، ارتفاع أسعار كراتين البيض خاصة البيض البلدي، وانخفاض سعر الكتكوت. 

وأوضح اتحاد منتجي الدواجن، من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماع فيسبوك، أن كرتونة البيض البلدي ارتفعت بقيمة 3 جنيهات، كما انخفض سعر الكتكوت بقيمة جنيه أيضًا، ليكون إجمالي التراجع الذي شهدته أسعار الكتاكيت في أسبوع نحو 3 جنيهات. 

ولفت اتحاد منتجي الدواجن، إلى أن الارتفاع جاء في أسعار المزراع، وسينعكس ذلك على السوق من خلال الحلقات الوسيطة.  

أسعار كراتين البيض بعد الارتفاع في المزارع 

  • بلغ سعر كرتونة البيض الأبيض: 62.75 جنيه. 
  • بلغ سعر كرتونة البيض الأحمر 62.75 جنيه. 
  • بلغ سعر كرتونة البيض البلدي 71.75 جنيه.  

 

أسعار كراتين البيض في وزارة الزراعة اليوم 

تتيح وزارة الزراعة كراتين البيض، بأسعار تبدأ من 68 جنيهًا لكرتونة البيض الأبيض، و70 جنيهًا لكرتونة البيض الأحمر، وذلك في إطار حرص الوزارة على خفض الأسعار، وتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة.

كان ثروت الزيني نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، قد قال صباح اليوم، إنه سيتم عقد اجتماع اليوم في وزارة الزراعة، بحضور رئيس اتحاد منتجي الدواجن، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ومحافظ البنك المركزي. 

وأكد الزيني لـ القاهرة 24، أن الاجتماع الذي سيتم عقده اليوم؛ عاجل لبحث أزمة نقص الأعلاف وبالتحديد نقص فول الصويا، موضحًا أن هناك وعودا سابقة بحل هذه المشكلة والإفراج عن كميات أكبر من منتجات الأعلاف في الموانئ. 

ولفت نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، إلى أن سوق الدواجن في مصر يستهلك شهريا ما يقرب من 950 ألف طن من منتجات الأعلاف من ضمنهم 600 ألف طن ذرة صفراء، و350 ألف طن من الصويا.   

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *