أخبار مصر

زيادة 171% على سعر محلول مطهر سيتيال المستخدم في حالات العدوى البكتيرية للسيدات


الإثنين 28/نوفمبر/2022 – 09:01 م

شهد السوق الدوائي المصري ارتفاع سعر سيتيال محلول مطهر بنسبة 171.5%، والمستخدم كعلاج مساعد في حالات العدوى البكتيرية، تنفيذا لقرار لجنة تسعير هيئة الدواء المصرية.

زيادة سعر سيتيال محلول مطهر المستخدم في حالات العدوى البكتيرية للسيدات

وقررت لجنة تسعير هيئة الدواء المصرية رفع سعر سيتيال محلول مطهر من 35 جنيها إلى 95 جنيها، ويستخدم المطهر تحت إشراف طبي في حالات العدوى البكتيرية والفطرية للأغشية المخاطية عند السيدات ومطهر بعد الولادة، وكغسول موضعي للعناية الشخصية للسيدات.

ويذكر أن قرار لجنة تسعير هيئة الدواء المصرية بتحريك أي صنف دوائي بالسوق المصري بناء على طلب من الشركة المنتجة لزيادة السعر أو خفضه في السوق المصري؛ بهدف تحقيق الاستدامة للمستحضر في ظل الارتفاع العالمي في أسعار المواد الخام.

وفي وقت سابق، نفذت هيئة الدواء المصرية وفروعها بالمحافظات وبالتنسيق مع الجهات الرقابية والأمنية المختلفة حملات تفتيشية موسعة، خلال شهر نوفمبر، على المؤسسات الصيدلية بجميع أنحاء الجمهورية. 

وأوضحت هيئة الدواء المصرية، في بيان لها، أنه خلال الحملات تم المرور على ما يقارب 9 آلاف صيدلية من الصيدليات العامة، والخاصة بالمستشفيات، ومخازن الأدوية، وشركات توزيع، ومصانع الأدوية، وتنوعت المخالفات ما بين غش تجاري، وأدوية مهربة، أو غير مسجلة، ومحاضر عدم تواجد المدير الصيدلي المسئول أو من ينوب عنه، ومزاولة مهنة بدون ترخيص، وأماكن غير مرخصة وبيع بأعلى من السعر الجبري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *