أخبار مصر

الزراعة: تسويق 300 ألف قنطار قطن بأسعار مجزية ضمن المنظومة الجديدة


الثلاثاء 29/نوفمبر/2022 – 11:11 م

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، تسويق 300 ألف قنطار قطن بأسعار مجزية، حتى الآن في إطار منظومة تداول الأقطان الجديدة.

وأكدت وزارة الزراعة، أنه في ضوء متابعة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لمنظومة تداول الأقطان، فقد تلقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي تقريرا من الدكتور عادل عبد العظيم وكيل مركز البحوث الزراعية المشرف على معهد القطن حول أسعار قنطار القطن، اليوم الثلاثاء من خلال مزاد علني في بعض المحافظات للتداول على محصول القطن وجاءت الأسعار عن النحو التالي: 

أسعار تداول القطن 

جيزة 94 بـ 5050 جنيه
جيزة 97 بـ 4900 جنيه
جيزة 96 بـ 6100 جنيه 

 

ومن جهته قال الدكتور عادل عبدالعظيم وكيل مركز البحوث الزراعية المشرف على معهد القطن، إنه تم تسويق  300 ألف قنطار  من خلال المنظومة الجديدة لتداول الأقطان من جميع الأصناف وبأسعار مجزية وتسليمها لمراكز التجميع حيث تنافست أكثر من 20 شركة من شركات تجارة القطن على الشراء مما ساعد على ارتفاع الأسعار عن سعر فتح المزاد بحوالي 500 جنيه للقنطار. 

 وأكد أنه سيتم بداية من الغد فتح مراكز التجميع لاستقبال باقي الأقطان، بمحافظات البحيرة وكفرالشيخ والدقهلية والشرقية ودمياط والمنوفية والغربية والإسماعيلية وبورسعيد.

وفي سياق متصل كلف وزير الزراعة، مركز البحوث الزراعية، بمتابعة عمليات التسويق للقطن وحل كل المشكلات التي تواجه التسويق لضمان حصول المزارع على أعلى الأسعار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *