أخبار مصر

تفاصيل توقف منح تمويل مبادرة القطاع الخاص بعائد 8% | فيديو


الثلاثاء 29/نوفمبر/2022 – 08:57 م

كشف الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع مسؤولين من البنك المركزي، بشأن عدم مد مبادرات الـ 8% ذات العائد المنخفض عن أسعار السوق.

وقال أحمد موسى، خلال تقديم برنامج على مسئوليتي، المذاع عبر فضائية صدى البلد، مساء اليوم الثلاثاء، إن الاجتماع جاء في إطار متابعة آليات تنفيذ بالمبادرات القائمة ذات العائد المنخفض عن أسعار السوق؛ حيث أكد جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي، أنه سيتم التوقف عن منح تمويل أو استخدام جديد في إطار مبادرة القطاع الخاص الصناعي والزراعي والمقاولات بسعر عائد 8%.

وأضاف مقدم برنامج على مسئوليتي، أن نائب محافظ البنك المركزي أكد أنه فيما يخص التسهيلات متوسطة وطويلة الأجل السابق منحها في إطار مبادرة القطاع الخاص الصناعي والزراعي والمقاولات؛ سيتم استمرار استخدام الأرصدة المصرح بها وغير مستخدمة والمرتبطة بالتزامات تعاقدية، مؤكدًا أنه سيتم سداد الرصيد المستخدم تدريجيا وفقًا للآجال المقررة للتسهيلات دون إعادة استخدامه، وعلى أن يتم سداد التسهيلات قصيرة الأجل بحد أقصى سنة.

ولفت الإعلامي أحمد موسى، إلى أن نائب محافظ البنك المركزي أكد أنه في حالة رغبة العميل في تجديد أو زيادة أية تسهيلات ائتمانية ممنوحة في إطار مبادرة القطاع الخاص الصناعي والزراعي والمقاولات؛ فسيتم ذلك وفقًا لأسعار السوق السائدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *