أخبار مصر

وزير الزراعة يعلق على أزمة الأعلاف: أتابع الأمر بنفسي


الثلاثاء 29/نوفمبر/2022 – 07:22 م

علق السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على أزمة ارتفاع سعر الأعلاف بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة.

وقال السيد القصير، في تصريحات متلفزة، مساء اليوم الثلاثاء، إن لجان تتابع من البنك المركزي والزراعة والنواب وبعض المستثمرين، مضيفا: أتابع يوميا هذا الأمر، وكل التفاصيل المتعلقة به.

الإفراج عن كميات كبيرة من الأعلاف في الموانئ 

 

وأضاف السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه تم الإفراج عن كميات كبيرة من الأعلاف في الموانئ، لافتا إلى أن تم توجيه جهاز حماية المستهلك، بمتابعة أسعار الأعلاف المرتفعة والمبالغ فيها.

 

وفي سياق متصل، كان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أعلن الإفراج عن مستلزمات الأعلاف وذلك بالتنسيق مع البنك المركزي.

وأضاف وزير الزراعة في بيان منذ أيام أنه خلال الأسبوع الماضي تم الإفراج عن 120 ألف طن من الذرة وفول الصويا، بمبلغ يصل إلى 62 مليون دولار.

 

وأكد وزير الزراعة، أن الإفراج شمل 79 ألف طن من الذرة، بحوالي 28 مليون دولار وحوالي 41 ألف طن من فول الصويا بقيمة حوالي 29 مليون دولار وأيضا إضافات أعلاف بحوالي 4 ملايين دولار.

وقال السيد القصير، إن إجمالي ما تم الإفراج عنه خلال الفترة من (16 أكتوبر حتى 24 نوفمبر 2022)، 876 ألف طن منها 611 ألف طن ذرة، 265 ألف طن فول صويا وإضافات أعلاف وذلك بإجمالي مبلغ 432 مليون دولار.

وأكد وزير الزراعة، أن الإفراج يستهدف توفير كميات فى الأسواق من الذرة والصويا، والتي هي المكونات الأساسية لأعلاف الدواجن وأيضا حيوانات المزرعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *