أخبار مصر

نشرة النقابات| براءة 15 طبيبا وطبيبة من تهمة التسبب في فقدان طفلة لبصرها بقنا


الأربعاء 30/نوفمبر/2022 – 02:25 ص

يقدم موقع القاهرة 24 نشرة أخبار النقابات، ضمن الخدمات الإخبارية التي يقدمها للقراء على مدار الساعة، ونستعرض خلال السطور التالية، أهم أخبار النقابات، التي وردت على مدار الساعات الماضية.

براءة 15 طبيبا وطبيبة من تهمة التسبب في فقدان طفلة لبصرها بقنا

 

قضت محكمة جنح مستأنف قنا، ببراءة 15 طبيبا وطبيبة بمستشفى قنا العام من تهمة التسبب في فقدان طفلة بصرها.

وقال محمود عباس المستشار القانوني لنقابة الأطباء، في بيان، إن الله كلل مجهوده ومجهود النقابة العامة للأطباء بالنجاح، وأنه كان مدافعًا عن الأطباء والطبيبات بيقين تام من قيامهم بأداء واجبهم كاملًا دون أي تقصير.

أطباء جنوب سيناء تطالب بسرعة إقرار قانون المسؤولية الطبية.. وتحذر من ممارسة الطب الدفاعي

أصدر مجلس نقابة أطباء جنوب سيناء بيانًا طالب فيه أعضاء مجلس النواب بسرعة إصدار قانون المسؤولية الطبية على أساس من العدالة التي تحقق حماية الطبيب، وحفظ حقوق المريض.
وأكدت نقابة أطباء جنوب سيناء، أن التأخر في العالم إصدار القانون بالصورة التي سبقت مصر فيها دول كثيرة، سيؤدي إلى تبني الأطباء في مصر ممارسات الطب الدفاعي، بتجنبهم مناظرة المرضى في الحالات محتملة المضاعفات حماية لأنفسهم من التعرض للحبس والعقوبة الجنائية.

 

عضو مجلس نقابة المحامين: أرفض التسجيل في الفاتورة الإلكترونية.. ولا نكلف الحكومة أي أعباء

 

رفض عيسى أبو عيسى، عضو مجلس النقابة العامة للمحامين، تطبيق نظام الفاتورة والايصال الإلكتروني للمحامين بعد قرار مصلحة الضرائب،  بأن جميع أصحاب المهن الحرة، ملزمون بالتسجيل في منظومة الفاتورة الإلكترونية في موعد أقصاه 15 ديسمبر 2022، وإرسال فواتيرهم في حالة التعامل مع منشآت مسجلة بمصلحة الضرائب على منظومة الفواتير الإلكترونية.

 
وأكد عضو مجلس النقابة العامة للمحامين، ل القاهرة 24، أنه لا بد من  إلغاء منظومة الفاتورة الإلكترونية، بكل الطرق القانونية والوسائل المشروعة، حيث إن المحاماة تعتبر رسالة.
 
وقال عضو مجلس النقابة العامة للمحامين، إن المحاماة رسالة وليست تجارة، إذ أن جميع  الخيارات مطروحة لمنع تسجيل الأعضاء.

Facebook Comments Box

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى