أخبار مصر

متحف آثار كوم أوشيم يعلن عرض 3 قطع أثرية فريدة خلال شهر ديسمبر | صور


الأربعاء 30/نوفمبر/2022 – 10:35 م

أعلن متحف آثار كوم أوشيم عرض 3 قطع أثرية فريدة خلال شهر ديسمبر، والقطع جميعها بعنوان نماذج من النحت بمتحفنا.

ونشرت إدارة متحف آثار كوم أوشيم عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، صورًا للقطع الأثرية، والتي جاءت كالتالي:

  – تمثال مزدوج لرجل واقف يرتدي باروكة شعر مصنوع من الجرانيت ويعود لعصر الدولة القديمة وتحديدًا الأسرة الخامسة مستخرج من هوارة.

 تمثال مزدوج لرجل واقف يرتدي باروكة شعر

 – تمثال لرجل جالس يرتدي باروكة شعر قصيرة وعند قدمة يوجد جزء من تمثال لامرأة جالسة، ومصنوع من الحجر الرملي ويعود لعصر الدولة القديمة الأسرة الرابعة. 
 

تمثال لرجل جالس يرتدي باروكة شعر قصيرة

 – تمثال مزدوج لرجل وسيدة كلاهما يستندان لقائم خلفي منقوش عليه ثلاثة أسطر هيروغليفية، ومصنوع من الحجر الصابوني ويعود لعصر الدولة الحديثة.

تمثال مزدوج لرجل وسيدة

متحف آثار كوم أوشيم

يذكر أن متحف كوم أوشيم يقع بمحافظة الفيوم؛ عند مدخل مدينة كرانيس الأثرية الشهيرة التي تذخر بالعديد من الآثار اليونانية الرومانية، وافتتح متحف كوم أوشيم عام 1974، وفي عام 1993م تم زيادة مساحة المبنى واُلحق به دور علوي، وتم إعادة افتتاح متحف كوم أوشيم مرة أخرى للزائرين في نوفمبر عام 2016م، وذلك بعد إعادة تطويره.

وسبق وعرض متحف آثار كوم أوشيم جزء من لوحة خشبية عليها صورة لأفروديت آلهة الجمال استخرجت من مدينة كرانيس بالفيوم وترجع للفترة بين القرنين الثاني والرابع الميلادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *