أخبار مصر

إبراهيم عيسى: الحوار الحر وتداول المسؤولية مفتاح التقدم في لحظات الأزمات


الخميس 01/ديسمبر/2022 – 10:19 م

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن الزيادة السكانية خطر حقيقي وسبب ظهور العشوائيات، مشيرًا إلى أن فساد المحليات والفكر السلفي كانوا السبب الرئيسي في ظهور القبح والعشوائيات بمصر، مشددًا على أنه لا يوجد محليات في مصر منذ عام 2011.

وأضاف عيسى، خلال برنامجه حديث القاهرة على فضائية القاهرة والناس، اليوم الخميس، أن قبل عام 2011 كانت المحليات متواطئة مع الحزب الوطني، ما جعل الفساد يستشري بدون رقابة عليه، موضحًا أن الأجهزة مهما كانت قوتها لن تكون قادرة على مواجهة كل الفساد في مصر.

وتابع مقدم حديث القاهرة، أن مصر هي أول من صنعت المعمار، وأول مبيت في الحياة الإنسانية كان مصريًا، موضحًا أن غياب الوعي هو ما يدمر الحس الجمالي، وما طرح في كلمة الرئيس يؤكد أن هناك حوار حقيقي بين المجتمع والحكومة، مؤكدًا أن الحوار الحر والتناول والتداول للمسؤولية مفتاح التقدم في لحظات الأزمات.

وأردف الإعلامي إبراهيم عيسى، أن الفترة المقبلة تحتاج جهد كبيرة للتحاور والنقاش والتساؤلات الكبيرة ومعالجة اخطائنا حول مستقبلنا، موضحًا أن العقول الإرهابية هي عقول كارهة للوطن ولا تريد له تقدمًا أو نموًا ولا تريد لمصر سوى الخراب.

وتابع، أن المباهاة بزيادة عدد السكان كلام جنوني وليس موضوعًا للفخر أو المباهاة، وأن رمي التهم على الحكومة بعدم استيعابها الزيادة السكانية غير صحيح أو دقيق وليس للمناكفة مع الحكومات، مشددًا على أن هناك حاجة لمواجهة الفكر السلفي الذي عطل الدولة لسنوات وساهم في اختلاف شكل العمران والمدن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *