أخبار مصر

الرئيس السيسي: الدولة في سباق مع الزمن لإنهاء مشروعات حياة كريمة


الخميس 01/ديسمبر/2022 – 08:14 م

تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، جامعة المنصورة الجديدة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة، وعدد من رؤساء الجامعات، وذلك على هامش افتتاح الرئيس السيسي المرحلة الأولى من مدينة المنصورة الجديدة.

وقال الرئيس السيسي، رئيس الجمهورية خلال جولة تفقدية لجامعة المنصورة الجديدة، إن مبادرة حياة كريمة هو فكرة مشروع مصري منذ زمن طويل، مشيرًا إلى أن مشروع حياة كريمة هو تحدٍّ كبير أمام الدولة، قائلًا: حياة كريمة هي سباق تحاول الدولة المصرية الوصول في الزمن المطلوب.

أكد الرئيس السيسي، أن الدولة المصرية لم تستطع تنفيذ مبادرة حياة كريمة في الوقت المطلوب، مشيرًا إلى أن عدم تنفيذ المبادرة جاء بسبب عدم قدرة الأزمة الاقتصادية التي مر بها العالم أجمع.

السيسي يفتتح المرحلة الأولى من مدينة المنصورة الجديدة

يذكر أن المرحلة الأولى من مدينة المنصورة الجديدة، التي افتتحها الرئيس السيسي اليوم، تشتمل على جامعة المنصورة الجديدة، بجانب عدد كبير من الخدمات التي تقدمها المدينة، والتي تعتبر واحدة من مدن الجيل الرابع، التي بدأ تنفيذها قبل أقل من خمس سنوات، وفقا لقرار رئيس الجمهورية رقم 378 لسنة 2017، على مساحة قدرت للمرحلة الأولى منها بـ2063 فدانا، ووصلت حاليا لنحو 2500 فدان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *