أخبار مصر

4 مطالب لـ فلاحي الدقهلية من الرئيس.. والسيسي يرد: القلب على القلب رحمة


الخميس 01/ديسمبر/2022 – 09:17 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إن الدولة تحتاج دعوات المواطنين خلال الفترة الجارية، قائلًا: أنا عاوز أسلم عليكم ومش عاوز منكم غير دعواتكم، متابعًا: أنا بحب دعوات الأيدي الشقيانة. 

وطلب الرئيس عبد الفتاح السيسي من المواطنين معرفة مطالبهم في السوق، متسائلا عن أحوال المواطنين، وهل يقوموا بزراعة الأرز، كما تسأل الرئيس عن وجود مشكلات في سعر الأرز؟

مطالب فلاحين الدقهلية من الرئيس السيسي 

وطرح أحد فلاحين قرية الحصص بالدقهلية عدد من المطالب على الرئيس السيسي، لزيادة إنتاجية الفدان، والتي جاءت كالتالي: 

  1. توجيه وزير الزراعة شركات الأدوية بوضع السعر على المنتج، قائلًا: عاوزين وزير الزراعة يرحم الفلاح ويوجه الشركات بوضع رقم سعر زجاجة الأدوية عليها، لأن كل صاحب محل بيبيع براحته.
  2. توفير التقاوي بشكل أفضل وجودة أفضل، قائلًا: لو التقاوي توفرت بشكل كويس أحنا نقدر نحقق اكتفاء من القمح والأرز.
  3. توفير الجمعية الزراعية للدواء في الجمعية.
  4. زيادة حصة الفدان من الكيماوي عن 2 شكارة، قائلًا: أحنا محتاجين زيادة في شكارة الكيماوي لأن الفدان محتاج أكثر من شكارتين عشان الإنتاجية.

رد الرئيس السيسي علي مطالب الفلاحين

ورد الرئيس السيسي على مطالب الفلاحين قائلا: إنه من مصلحة الدولة زيادة إنتاجية الفلاح حتي يتم تخفيف العبء، لكن الأزمة الاقتصادية طالت الجميع، قائلًا إن الكيماوي كان بيتعمل ووحدة الغاز بـ 3 دولارات، ولكن وحدة الغاز أصبحت الآن بـ 40 دولار، متابعًا: عندما كانت وحدة الغاز بـ 3 دولار كانت الدولة تتحمل نصف سعر الكيماوي والنصف الآخر على المواطن. 

وأضاف الرئيس السيسي: عند وصول وحدة الغاز إلى 40 دولار، لم تقوم الدولة بزيادة الكيماوي، قائلًا: السعر الحقيقي للكيماوي أضرب في 2 دلوقتي. 

وأكد الرئيس السيسي، أن الدولة لم ترفع سعر الغاز على المواطن عند زيادة سعرها، مشيرًا إلى أن المواطنين ليس لديهم القدرة على تحمل زيادة أخرى في سعر الغاز.

وأوضح الرئيس السيسي، أن زيادة الغاز لها تأثير على ارتفاع الكهرباء، قائلًا: على الرغم من زيادة وحدة الكهرباء لم تقم الدولة بزيادة السعر، قائلًا: الدولة تحاول منع الأزمة الاقتصادية من الوصول إلى المواطنين، وأحنا مش بنجيب من جيوبنا عشان نديكم ولكن إحنا بنجيب من جيب مصر، مردفاَ: القلب على القلب رحمة. 

وفي وقت سابق، تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، جامعة المنصورة الجديدة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة، وعدد من رؤساء الجامعات، وذلك على هامش افتتاح الرئيس السيسي المرحلة الأولى من مدينة المنصورة الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *